المنبر الاعلامي الحر

تصريح هام لوزير المالية بشأن المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة الفار هادي

تصريح هام لوزير المالية بشأن المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة الفار هادي

 يمني برس – صنعاء

أكد نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، الدكتور حسين مقبولي أن المطبوعات النقدية التي تمت طبعاتها من قبل حكومة الفار هادي، في روسيا، مخالفة للقانون وليس لها أية قيمة.

وقال الدكتور مقبولي في تصريحات إعلامية، أن :”المطبوعات النقدية التي طبعتها حكومة المرتزقة لا تحمل اية قيمة، لأنها طبعت بشكل يخالف الدستور والقانون.

وإشار إلى أن تلك المطبوعات النقدية المخالفة، اضرت بمصلحة الوطن والمواطن وهو ما يستدعي منع تداولها وإنزال العقوبات القانونية على من يتعامل بتلك المطبوعات بعد مصادرتها

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ”يمني برس”، أن جهات من مرتزقة العدوان عملت على شراء ملايين الدولارات وبأعلى الأسعار من السوق المحلية خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد المصدر، بأن عملية شراء العملة الأجنبية بأسعار عالية، من قبل جهات من المرتزقة، تسبب في إخلال التوازن بين العرض والطلب، و تفريغ السوق المحلية من العملة الصعبة والانهيار المتسارع للريال اليمني.

وإشار المصدر إلى ان جهات من المرتزقة، استخدمت العملات الجديدة التي تمت طباعتها مؤخراً في روسيا، لشراء العملات الإجنبية من داخل السوق المحلية، إلى جانب ما تقوم به حكومة الفار هادي من نهب الإيرادات والثروات في مأرب والمحافظات، وعدم إلتزامهم بصرف مرتبات الموظفين لاسيما بعد نقل البنك المركزي إلى عدن.

وبحسب المصدر فإن الأرتفاع الجنوني لأسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، انعكس على ارتفاع أسعار السلع والمشتقات النفطية في مختلف المحافظات الجنوبية.

وجدد المصدر التأكيد على ضرورة مقاطعة العملة الجديدة المطبوعة من قبل حكومة الفار هادي وقوى العدوان، والتي صدر بشأنها تعميم بمنع تداولها من قبل البنك المركزي في العاصمة صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com