المنبر الاعلامي الحر

وزير المالية يكشف عن حقيقة الوديعة السعودية ومن يقف وراء انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية

يمني برس – خاص

أكد وزير المالية رئيس لجنة المدفوعات والنقد الأجنبي، الدكتور حسين مقبولي، أن حرب العدوان الاقتصادية، على الشعب اليمني، بدأت منذ نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى محافظة عدن.

وقال الدكتور مقبولي، في إتصال هاتفي مع قناة المسيرة الفضائية، أن الوديعة السعودية مجرد أوهام لا صحة لها على الإطلاق، مشيراً إلى أن نافذين في حكومة الفار هادي، عمدوا على تفريخ محلات الصرافة لسحب العملة الأجنبية.

وأشار وزير المالية، أن لجنة المدفوعات والنقد الأجنبي، عملت على خطط آنية للمساهمة في دفع فاتورة الشراء للسلع الأساسية والنفط، كما أنها اتخذت إجراءات للحد من المضاربة وعدم الانسياق مع أسعار العملة في المحافظات الجنوبية

كما أكد الدكتور مقبولي، أن آلية توريد المشتقات النفطية والسلع الغذائية تتم عبر توريد الريال اليمني إلى البنك المركزي، مشدداً على أهمية عدم السماح للتجار النزول إلى السوق إلا عبر التنسيق مع لجنة المدفوعات لعمل توازن بين عروض الطلب للعملة.

كما شدد الوزير مقبولي، على أهمية إيداع الريال اليمني في البنوك والتنسيق مع لجنة المدفوعات لشراء الدولار قبل دخول أي سلعة، لافتاً إلى أن هناك لجان رقابية تابعة للبنك المركزي منتشرة في محلات الصرافة لضبط الأسعار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com