المنبر الاعلامي الحر

الأوراق تتكشف : محاولة تهريب سجناء القاعدة كانت تهدف إلى استخدامهم في الحرب السابعة على أبناء صعده

يمني برس _ صنعاء : 

القاعدة صناعة أمريكية

كشف موقع يمنات الإخباري من مصادر مطلعه أن محاولة تهريب سجناء الأمن السياسي في صنعاء ، الشهر الماضي، كانت تهدف إلى استخدامهم في حرب دماج بصعدة .

و أشارت مصادر الموقع  أن المخطط كان يهدف لتهريب السجناء، أعد له من قبل ضالعين في حرب دماج، ولم يستبعد المصدر وجود تنسيق مع جنود و ضباط في جهاز الأمن السياسي.

و لفت مصدر موقع يمنات  أن سجناء القاعدة الذين حاولوا الهروب، يحضون بمزايا عن غيرهم من السجناء، حيث يستطيعون الاتصال من داخل السجن بقياداتهم و أهاليهم، عن طريق علاقات نسجوها مع جنود داخل الجهاز، ربما تكون بإيعاز من قيادات عسكرية و أمنية تستخدم القاعدة لتنفيذ أجندتها.

و أوضح المصدر أن اعلان القاعدة وقوفها ضد السلفيين، و استعداها لقتال الحوثي في دماج، مؤشر على أن هناك أطراف تستخدم القاعدة في حروبها، التي تسعى من خلالها لتنفيذ أجندات متداخلة مع مصالح اقليمية.

و كشف المصدر أن فشل جهود ايقاف الحرب، مرتبطة بتغذيتها من قبل نافذين يسعون إلى الانتقام من الحوثيين.

و أشار المصدر أن اللواء علي محسن الأحمر يريد أن يحقق نصرا على الحوثيين، باستخدام التكفيريين وعناصر القاعدة  و مليشيات قبلية و حزبية تحظى بدعمه، بعد أن لقنه مقاتلوا أنصار الله ” الحوثين ” هزائم متوالية خلال ستة حروب.

و لفت المصدر أن أولاد الأحمر نقلوا القتال مع الحوثيين إلى دماج، لتصفية حساباتهم، وتحقيق نصر على الحوثيين ، بعد أن تمكنوا من الوصول إلى قلب حاشد، في المواجهات القبلية التي شهدها وادي دنان قبل شهرين بين العصيمات و عذر المدعومة من الحوثيين.

” يمنات “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com