المنبر الاعلامي الحر

الوفد الوطني يكشف أسباب مطالبتة بطائرة عمانية لنقلة إلى جنيف ومصدر دبلوماسي يؤكد نية التحالف لاغتيال أعضاء الوفد

الوفد الوطني يكشف أسباب مطالبتة بطائرة عمانية لنقلة إلى جنيف ومصدر دبلوماسي يؤكد نية التحالف لاغتيال أعضاء الوفد

يمني برس – عاجل

كشف مصدر بالوفد الوطني المشارك في مشاورات جنيف، معلومات خطيرة عن سبب تحالف العدوان الأمريكي السعودي، على نقل أعضاء الوفد من مطار صنعاء إلى جنيف عبر طائرة تابعة للأمم المتحدة.

وأكد المصدر في تصريحات إعلامية، أن معلومات تلقاها الوفد تفيد بنية تحالف العدوان باستهداف الوفد وإغتيال أعضائه باستهداف الطائرة الأممية التي يصر التحالف على تتولىها مهمة نقل الوفد إلى جنيف وليس الطائرة العمانية.

إلى ذلك كشف السياسي والسفير اليمني السابق عبدالآله حجر، سبعة أسباب مطالبة الوفد الوطني المشارك في مشاورات جنيف ، طائرة عمانية تنقلها للمشاركة في المشاورات .

وضمن الأسباب السبعة التي ذكرها عبدالآله حجر ، في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فسبوك” رصدها “يمني برس”  لمح حجر عن وجود مخطط لتحالف العدوان لأغتيال الوفد الوطني .

اليكم نص ما قاله :

تدعى امريكا والتحالف الذي تقوده السعودية أن الوفد الوطني تأخر عمدا عن المشاركة في مشاورات جنيف رغم توفير طائرة للأمم المتحدة لتقله ، والحقيقة التي يجب توضيحها .

اولا : كل تنقلات الوفد الوطني في الثلاث الجولات الماضية في سويسرا كانت على الطائرة العمانية ولا يوجد مبرر من عدم تحقق ذلك الآن سوى توفر سوء نية لإستهداف الطائرة وركابها والتبرير بحدوث خطأ، كما استهدفت حافلة الطلاب والصالة الكبرى وغيرها كثير.

ثانياً : لا ضمان ألا يتكرر ما حدث في 2015 من إعاقة الوفد من الوصول إلى جنيف وبقائهم 24 ساعة في جيبوتي ورفض السلطات المصرية والسودانية السماح للطائرة بالعبور في أجوائها.

ثالثاً: عندما كان الوفد الوطني عالقا في سلطنة عمان لمدة شهرين بعد إغلاق السعودية لمطار صنعاء قدمت الأمم المتحدة مقترح بعودة الوفد على متن طائرة تابعة لها شريطة توقيع اعضاء الوفدإستمارة إقرار بإخلاء مسؤولية الأمم المتحدة عن أي حادث يتعرضوا إليه قد يعرضهم لفقدان الحياة .

رابعا: التحالف عطل اقلاع طائرة المبعوث مارتن جريفيث في آخر زيارة له في مطار صنعاء أربع ساعات .

خامساً: حدث أن أرغمت قوات التحالف بقيادة السعودية طائرة الصليب الأحمر بتغيير مسارها والهبوط الاجباري .

سادسا: اغلاق مطار صنعاء الدولي لايعتمد الى قرار لمجلس الأمن 2216 ولا لميثاق الأمم المتحدة وقانون الطيران المدني وقد إدان تقرير فريق خبراء المفوض السامي لحقوق الإنسان وجميع المنظمات الإنسانية ذلك الإغلاق.

سابعا: هناك تهديد بأن مجلس الأمن الدولي سيفهم أن جانب صنعاء لا يرغب في السلام ، هذا لن يقدم أو يؤخر لأن ذلك المجلس عجز عن إتخاذ أي قرار لإيقاف جرائم السعودية بسبب مساندة أمريكا لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com