المنبر الاعلامي الحر

بالصور: تشييع كوكبة من القيادات العسكرية وثلاثة من رفاقهما بصنعاء

بالصور: تشييع كوكبة من القيادات العسكرية وثلاثة من رفاقهما بصنعاء

صنعاء- يمني برس*

في موكب جنائزي مهيب شيعت العاصمة صنعاء اليوم السبت, عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة وهم الشهيد اللواء الركن علي صلاح القيري قائد اللواء 140 دفاع جوي والشهيد اللواء الركن محمد عبدالملك صالح عاطف قائد اللواء 190 دفاع جوي وثلاثة من رفاقهما وهم الشهيد الرقيب عبدالرحمن قايد الشميري والشهيد الجندي حميد إسماعيل علي اللاحجي والشهيد الجندي أنور احمد محمد اللاحجي والذين استشهدوا في ميادين العزة والكرامة وهم يؤدون واجبهم الديني والوطني والدستوري في الدفاع عن الوطن ومواجهة جحافل الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي.

وخلال مراسيم التشييع المهيبة التي تقدمها المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ورئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن محمد المقداد ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء طيار ركن يحيى شعلان الغبيسي ومدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العوامي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.

وبعد أن قدم الجميع واجب العزاء والمواساة لأقارب وأهالي الشهداء, أشاد المشيعون بالمآثر البطولية الخالدة التي اجترحها الشهيدان عاطف والقيري في ميادين البطولة والفداء وهما يقودان المعارك بشجاعة وإخلاص مستشعرين عظمة المسئولية الوطنية في التصدي للمعتدين ومواجهة جحافل العدوان والمرتزقة حتى ارتقوا مع رفاقهم الى ربهم شهداء.

وأشار المشيعون الى أن عظمة الواجب الوطني المقدس في الدفاع عن الوطن تستدعي من الجميع استشعار المسئولية والنفير العام الى جبهات الشرف والبطولة.

وأوضح المشيعون بأن دماء الشهداء والجرحى هي التي تصنع النصر والعزة والكرامة وأن مآثر الشهداء والجرحى تستحق الوقوف أمامها بكل معاني الوفاء والاجلال والتقدير.

وأكدوا أنهم ماضون على نفس الدرب والخطى التي رسمها الشهداء والابرار وأنهم في أتم الجاهزية لرفد الجبهات ومواصلة معركة العزة والكرامة حتى تحقيق النصر.

وقد جرت مراسيم التشييع للشهداء الأبرار بعد الصلاة عليهم في جامع الشهداء بأمانه العاصمة حيث سار موكب التشييع بجثامين الشهداء التي لفت بالعلم الجمهوري تتقدمها كوكبة من ضباط وأفراد القوات المسلحة وحرس الشرف في موقف يجسد الوفاء والعرفان للتضحيات الجسيمة التي يقدمها منتسبو القوات المسلحة واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

ووريت جثامين الشهداء القيري وعاطف والشميري في مقبرة الشهداء بأمانة العاصمة صنعاء فيما نقل جثمانا الشهيدين حميد اللاحجي وأنور اللاحجي لتوارى الثرى في مسقط رأسيهما في آنس – محافظة ذمار.

شارك في التشييع عضو مجلس الشورى خالد القيري ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومدير دائرة الخدمات الطبية العميد ناشر القعود وقائد لواء الشرطة الجوية العميد الركن عبد الملك القائفي وعدد من القادة العسكريين.

م 26سبتمبرنت

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com