المنبر الاعلامي الحر

الحراك الجنوبي ينظم وفداً لزيارة صعده لإستلام أول دفعة من الأسرى الجنوبيين المغرر بهم في حروب كتاف وحاشد ودماج .

يمني برس _ محلي

صورة لـ " حسين زيد ين يحيى " إرشيف
صورة لـ ” حسين زيد ين يحيى ” إرشيف

كشف القيادي في “الحراك الجنوبي” حسين زيد بن يحيى ”  أن وفدا من الحراك الجنوبي  سيتوجه يوم غداً الجمعة أو السبت إلى محافظة صعدة لاستلام شباب جنوبيين أسرهم أنصار الله خلال قتالهم في صفوف التكفيريين في منطقتي دماج وكتاف.

ونقلت صحيفة “السياسة” الكويتية، عن بن يحيى قوله : إن رئيس المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” الحوثيين صالح هبره أبلغنا أنه احتراما للجنوبيين ومواقفهم ضد الحرب الظالمة في دماج التي يقودها ضدهم حزب “الإصلاح” وآل الأحمر والتكفيريين السلفيين بأن يأتي وفد من الحراك ويتسلم الأسرى الجنوبيين الذين لديهم.

وأضاف أن “أول دفعة من الأسرى الذين سيتم استلامهم تسعة وهم من محافظة عدن وهناك دفعة أخرى سنتسلمها في ما بعد”, معتبراً أن “آل الأحمر والسلفيين يقصدون من حرب دماج خلط الأوراق والإيعاز ومسح الذاكرة الجنوبية بأن الأيادي الملوثة بقتل الجنوبيين ليسوا آل الأحمر بل الحوثيين, لكن الجنوبيين منتبهون لهذه الأكاذيب فأمراء حرب العام 1994 معروفون فلا يوجد خصومة بيننا وبين الحوثيين نهائياً”.

وأكد بن يحي أن “نحو 400 جنوبي يقاتلون في صفوف مليشيات حسين الأحمر وزعيم السلفيين يحيى الحجوري وهم مغرر بهم وقتل منهم نحو 30, وما نخشاه أن يتم اعتقالهم وقتلهم من قبل مليشيات الأحمر والحجوري وإلصاق التهمة بالحوثيين ولا نستبعد أن يكونوا قد فعلوا ذلك ويدعون أنهم أسرى لدى الحوثيين”.

ولفت بن يحيى إلى أن “التكفيريين  في مدينة المعلا بمحافظة عدن حاولوا أمس, تنظيم وقفة احتجاجية لكننا أفشلناها, كما حاولوا تنظيم مسيرة للتضامن مع الحجوري لكن الحراك لم يسمح لهم”.

” وفاق برس “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com