المنبر الاعلامي الحر

مجلة ” فورين بوليسي ” الامريكية : السياسيين اليمنيين الحاكمون اليوم هم من يقف وراء حرب دماج من أجل إيقاف ” التمدد الحوثي ” .

يمني برس _ متابعة خاصة

صورة للتقرير الذي نشرتة " فورين بوليسي "
صورة للتقرير الذي نشرتة ” فورين بوليسي “

قالت مجلة ” فورين بوليسي ” الامريكية في تقرير نشرتة تحت عنوان ” مأزق اليمن في دماج ” ان السياسيين اليمنيين الحاكمون اليوم هم من يقف وراء حرب دماج من اجل إيقاف ما أسمتة التمدد الحوثي مضيفة ان السياسيون يشعرون بحاجة ملحة لوقف حركة الحوثي قبل أن تتحول إلى قوة سياسية قد لا يستطيع التحالف الحاكم الحالي مواجهتها .

وقالت المجلة الأميركية ” فورين بوليسي ” في تقريرها  أن نوايا جميع الأطراف أصبحت أكثر وضوحا مما كانت عليه في أي وقت مضى فالتحالفات السياسية تتشكل بطريقة تزيد الهجوم على الحوثيين للحد من توسع نفوذهم السياسي في اليمنبينما ليس واضحا تماما من الذي يجسد بطل الرواية في أحداث العنف الأخيرة في دماج، فإن مسئولين يمنيين وجهوا بسرعة مسئولية الصراع إلى الحوثيين، حتى قبل إجراء أي تحقيق.

 

ولفتت المجلة الى أن جوهر جاذبية من أسمتهم بـ  ” الحوثيين ” إلى الشباب اليمني هو الإدراك بأن ثورة الـ 11 من فبراير لم تحقق أهدافها ولم تصل إلى طاقتها الكاملة ففي حين رحل رأس النظام، إلا أن ما تبقى من عناصر النظام المختل تهدد بانتكاستة وعلى هذا النحو، فإن هناك شباب أكثر من ذي قبل يدعمون الحوثيين وذلك لمعارضتهم للنظام السابق وحلفائه إضافة إلى ذلك فإن فكرة الحوثيين لسيادة الدولة تظهر للكثيرين بأنها افضل مما تعرضه الدولة اليمنية حالياً حيث يتم التعدي على الأراضي بتواطؤ من المسئولين اليمنيين حسب مجلة فورين بوليسي “.

وأفادت إن التهديدات الأمنية الحالية في الشمال و ردود الدولة المُنفرة يناقض التأكيدات بأن الحكومة اليمنية تسير الطريق الصحيحة الرامية إلى الحفاظ على السلام  إذ إن اليمن لا تستطيع تحمل الصراعات السياسية التي شهدتها اليمن سابقاً و خلال نظام صالح .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com