المنبر الاعلامي الحر

معلومات حصرية تُنشر لأول مره عن سبب فشل مخطط الغززاة في معركة كيلو 16 وكيف سيطر الجيش واللجان على الموقف ولماذا غادرت الطائرات سماء المنطقة

معلومات حصرية تُنشر لأول مره عن سبب فشل مخطط الغززاة في معركة كيلو 16 وكيف سيطر الجيش واللجان على الموقف ولماذا غادرت الطائرات سماء المنطقة

يمني رس – خاص

كشف مصدر عسكري، خاص لـ”يمني برس”، تفاصيل هامة عن المخطط الذي حاول الغزاة والمرتزقة تنفيذه خلال معركة كيلو 16 بجبهة الساحل الغربي، وأسباب فشل المخطط ، ومعلومات عن قوام القوات التي أعتمد التحالف عليها لتحقيق أهداف المعركة.

وأوضح المصدر، بأن معركة كيلو 16 بدأت بشن طائرات العدوان أكثر من مائة غارة على الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلي طريق الحديدة صنعاء “كيلو 16″، تمهيدا لوصول (9000)مرتزق من المليشيات السلفية والتكفيرية من تنظيم داعش والقاعدة.

وأفاد  المصدر، لـ”يمني برس” بأن قوات الجيش واللجان الشعبية، كانت على علم مسبق بالخطة منذ أكثر من أسبوع حيث كانت الخطة معدة قبل يوم من اجتماع جنيف والهدف منها احداث إرباك وتسجيل انتصار ولو مؤقت بهدف الضغط على الوفد الوطني وتقديم تنازلت كان من الصعب أن يحصل عليها الطرف الآخر أن لم يحدث هذا الاختراق أو ماسموه بالانتصار ..(طبعا هذا وفق تقديراتهم) وليس ماكان سيحصل فعلااا.

وأكد المصدر، أن مخطط تحالف العدوان فشل، بسبب خلافات نشبت بين فصائل المرتزقة، على بعض الترتيبات التكتيكية ومطالب المرتزقة بالحصول على امتيازات مالية من السعودية والإمارات بواقع (5000)للضابط (2500) للفرد وتاخير صرفها ورفض المرتزقة التحرك من دون الحصول عليها أو الضمانات بصرفها أثناء البدء بالتحرك وهو ماحصل .

 وذكر المصدر، أن الإستخبارات العسكرية للجيش واللجان الشعبية، تمكنت من اختراق صفوف الغزاة والمرتزقة، وحصلت على المعلومات الكافية بموعد بدأ خطة التحرك الجديدة والحصول على أدق التفاصيل ومنها ساعة الصفر لبدأ الغارات الجوية وعدد الالوية والأليات المتحركة وأسماء القادة الميدانيين .

وإشار إلى أنه وبناءاً، على ما حصلت عليه الاستخبارات العسكرية من معلومات، تم إعداد خطة متقنة تمثلت بالاختفاء والتموية أثناء الغارات والايحاء بأن هناك انسحاب (والعدو سماها هروب) الأمر الذي افشل، فاعلية وتأثير الغارات الجوية، التي غادرت أجواء المنطقة بعد عدة ساعات بالتزامن مع تقدم مجاميع كبيرة بعشرات المدرعات الى عمق منطقة كيلو 16 وفق خطة مكشوفة وواضحة.

ولفت المصدر، إلى انه وفي لحظة نشوة النصر التي كان الغزاة والمرتزقة يعيشونها، تحركت وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية، وقامت بالتحرك وفق خطة مدروسة، مكنتها من تقطيع أوصال الغزاة والمرتزقة وتشتيت جموعهم في منطقة كيلو 16، بالتزامن مع قيام وحدة الهندسة العسكرية ووحدة ضد الدروع بتدمير واحراق عدة اليات للغزاة.

ووفقاً للمصدر، فإن وحدات أخرى من الجيش واللجان، شنت هجوماً هو الأعنف على تجمعات المرتزقة، على امتداد الخط الرئيسي وخلف مطاحن البحر الأحمر، وتمكنت من قتل وجرح العشرات منهم، واجبار من تبقى منهم على الفرار .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com