المنبر الاعلامي الحر

اليمن تستعد لإحياء ذكرى عاشوراء وهذا ما يحدث الآن شمال العاصمة صنعاء

اليمن تستعد لإحياء ذكرى عاشوراء وهذا ما يحدث الآن شمال العاصمة صنعاء

صنعاء- يمني برس- خاص

تزينت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية بعدد من اللافتات العملاقة المقتسبة من الكلمات الخالدة لسيد شباب أهل الجنة الحسين بن علي عليه السلام في ذكرى استشهاده الذي يصادف في يوم العاشر من المحرم من كل عام حيث استكملت اللجنة المنظمة للفعاليات كافة ترتيباتها وأعلنت ساحة المطار شمال العاصمة صنعاء مكانا للمسيرة عاشوراء.

العبارات الجهادية المختلفة التي ارتفعت على شوارع رئيسية وفرعية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات المحاكية عن بطولة وتضحية الأمام الحسين كان أبرزها “هيهات منا الذلة” هذه الكلمة التي زلزل بها ذبيح كربلاء بيوم عاشوراء أركان الناكثين والمارقين والقاسطين,وهي نفسها ما تصدح بها عاليا حناجر الشعب اليمني الذي يعيش هذا الزمن مظلومية كربلاء جراء العدوان والحصار من قبل دول تحالف الشر والارهاب الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي.

ويستعد أنباء الشعب اليمني للخروج الكبير في مسيرة العاشر من محرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، عصر اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء, حيث وصل الآلاف من عدد من المحافظات مساء الأمس إلى مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء للمبيت فيها والمشاركة في مسيرة عاشوراء ثورة الظلم ضد الطغيان.

وستخرج مسيرة كبيرة أخرى لإحياء المناسبة في محافظة صعدة شمال البلاد، كما ستحيي مختلف المحافظات المناسبة بفعاليات ومسيرات جماهيرية مختلفة.

وتأتي ذكرى استشهاد الإمام الحسين هذا العام والشعب اليمني يعيش مظلومية كبرى جراء العدوان والحصار السعودي الأمريكي الذي أرتكب أبشع الجرائم منذ مارس 2015.

ويحيي ملايين المسلمين في مختلف أقطار العالم ذكرى استشهاد سبط رسول الله، الإمام الحسين عليه السلام واصحابه في العاشر من محرم الحرام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com