المنبر الاعلامي الحر

إنفجار مزدوج أمام السفارة الإيرانية في بيروت على بٌعد 20 متراً من السفارة اليمنية يُحدث أضراراً بشرية ومادية .

يمني برس _ دولي :

اصابة اربعة اشخاص من طاقم العالم جراء انفجار في بيروت

 

أدى انفجاران انتحاريان قرب السفارة الإيرانية في بيروت في منطقة بئر حسن إلى سقوط ما لا يقل عن 23 شهيداً و146 جريحا بحسب مصادر طبية.

ووقع الانفجاران أمام بوابة السفارة الإيرانية في بيروت، وعلى بُعد نحو عشرين متراً من مبنى السفارة اليمنية، حيث تهشمت زجاجات المبنى الواقعة إلى جهة السفارة الإيرانية بالكامل. ولم يصب أي من موظفي السفارة اليمنية بأذى.

وأكدت مصادر لقناة المنار ترجيحها ان الانفجار الأول نفذه انتحاري فجر نفسه في المكان، و عند خروج المواطنين والأجهزة المولجة حماية السفارتين الايرانية واليمنية في المنطقة لتفقد ما حدث انفجرت سيارة مفخخة ما أدى الى حدوث اضرار كبيرة في الأرواح والممتلكات .

القوى الامنية قامت بدورها بفرض طوق أمني حول المنطقة، وقامت سيارات الاسعاف بنقل الضحايا والجرحى الى المستشفيات القريبة بالمنطقة وهي “مستشفى الرسول الاعظم على طريق مطار بيروت الدولي، و مستشفى بيروت الحكومي، و مستشفى بهمن ومستشفى الزهراء”.

هذا و دانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية ” مرضية أفخم ” بشدة حادث التفجير قرب السفارة الايرانية في بيروت ، موجهة أصابع الاتهام للصهاينة وعملائهم بارتكاب هذا العمل الارهابي.

واشارت أفخم في تصريح ادلت به لوكالة انباء “فارس” الثلاثاء الى البيان الصادر عن وزارة الخارجية الايرانية بادانة هذا العمل الارهابي وقالت ان جمهورية ايران الاسلامية  تعتبر الصهاينة وعملاءهم ضالعين في الحادث.
ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية الى مصرع عدد من المواطنين اللبنانيين وكذلك الملحق الثقافي الايراني خلال حادث التفجير واضافت، أنه نظراً لقرب مكان الانفجار من سفارة جمهورية ايران الاسلامية في لبنان، فان طهران ستتابع هذه القضية .

و تبنت جماعة تابعة للقاعدة تطلق على نفسها ” كتائب عبد الله عزام” في بيان لها مسؤولية التفجيرين الارهابيين قرب السفارة الايرانية في بيروت.

وأعلن السلفي اللبناني سراج الدين زريقات أحد قيادي تنظيم “كتائب عبد الله عزام” التابع لتنظيم القاعدة الارهابي عن مسؤولية كتائبه عن عملية التفجير لتي وقعت اليوم قرب السفارة الإيرانية في لبنان.

وقال زريقات على في تغريده له على تويتر:” كتائب عبدالله عزام تقف خلف غزوة السفارة الإيرانية في بيروت”.

السفير الإيراني ” غضنفر ركن أبادي ” الذي استنكر الانفجار اتهم الكيان الصهيوني بوقوفه وراء هذه العملية، وأضاف أن “هكذا عمليات تقوينا أكثر وتثبت أحقية مواقفنا وقضيتنا لتحقيق العدالة في كل مكان”.

رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دعا هيئة ادراة الكوارث إلى اجتماع طارىء لمتابعة تداعيات التفجيرين، فيما اعتبر النائب علي عمار أن المستهدف في هذا الإنفجار خط المقاومة الداعم للقضية الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com