المنبر الاعلامي الحر

دعوات بالكونغرس للتحقيق بجرائم أمريكيين في اليمن بتكليف إماراتي!!

دعوات بالكونغرس للتحقيق بجرائم أمريكيين في اليمن بتكليف إماراتي!!

يمني برس – وكالات

دعت السيناتور الأمريكية “إليزابيث وارين” إلى إجراء تحقيق في ما إذا كان أعضاء سابقون في خدمة الولايات المتحدة قد شاركوا في محاولات اغتيال أثناء عملهم في الإمارات.

وأشارت “وارين”، وهي مرشحة محتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، إلى تقارير سابقة نشرها موقع “باز فيد”، قالت إن الإمارات استأجرت في عام 2015 شركة “سبير أوبريشن غروب” الأمريكية لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن.

وكتبت “وارين” في خطاب أرسلته إلى وزارة العدل: “إذا كانت التقارير بشأن جرائم ارتكبها مرتزقة أمريكيون فإن هذا يثير تساؤلات حول المسؤولية الجنائية للمشاركين، ولأي مسؤول أمريكي حكومي قد يكون على علم أو يؤيد هذه الأنشطة”.

وقالت التقارير إن الشركة استأجرت جنوداً من العمليات الخاصة في الولايات المتحدة للقيام بمهمات العقد.

واعترف “أبراهام غولان”، مؤسس الشركة، بوجود برنامج الاغتيال في اليمن، وقال: “كنت أديره، فعلنا ذلك، لقد أقرته الإمارات داخل الائتلاف”.

وأشارت “وارين” في رسالتها إلى قانون مكافحة الإرهاب وعقوبة الإعدام المفعلة لعام 1996، والذي يجعل من غير القانوني لشخص على أرض الولايات المتحدة أن يتآمر لقتل أو خطف أو تشويه شخص في الخارج، وإذا قام أي شخص بذلك، يجرم تحت بند مؤامرة القتل.

وأرسلت “وارين” رسالة إضافية إلى وزير الخارجية، “مايك بومبيو”، تطلب فيها معلومات حول ما إذا كان أي مسؤول في وزارة الخارجية على علم بالمشاركة المباشرة للأمريكيين في الاغتيالات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com