المنبر الاعلامي الحر

خطيبة خاشقجي تقدم دعوى قضائية امام الاتحاد الاوروبي

خطيبة خاشقجي تقدم دعوى قضائية امام الاتحاد الاوروبي

يمني برس – متابعات

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني إن خطيبة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قدّمت طلبًا للبرلمان، دعت فيه لعدم معاقبة القتلة فحسب، بل محاسبة الذين أصدروا الأوامر لهم أيضًا.

وأضافت موغريني أن أوروبا تتنظر نتائج التحقيقات في مقتل خاشقجي، للتصرف بعد ذلك مع السعودية.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اقترح على العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بأن تجرى محاكمة الأشخاص الـ 18 المسؤولين عن مقتل الصحفي، جمال خاشقجي، في اسطنبول.

وتحدث أردوغان في وقت سابق، اليوم، الثلاثاء، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية عن تفاصيل التحقيق في القضية، وقال “إن هذا الحادث وقع في اسطنبول، مما يحملنا المسؤولية للكشف عن الحقيقة”. وأكد على أن خاشقجي قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية السعودية، يوم 2 أكتوبر/.

وقال إن العملية كان مخططا لها من قبل، وإن خريطة طريق القتل بدأت يوم 28 سبتمبر/ مضيفا أن الفريق الأمني المكون من 15 شخصا قام بفك القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة في القنصلية، حتى لا تكشف المهمة.

وأعلن النائب العام السعودي، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت مقتل المعارض السعودي، جمال خاشقجي خلال “شجار” في القنصلية السعودية في إسطنبول، لكن المصادر الأمنية التركية تؤكد ان خاشقجي قتل داخل القنصلية وجرى تقطيع جثته ونقلها الى مكان مجهول باشراف مباشر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com