المنبر الاعلامي الحر

بالصور.. كارثة بيئية كبرى تضرب إحدى المناطق الزراعية في شبوة

بالصور.. كارثة بيئية كبرى تضرب إحدى المناطق الزراعية في شبوة

شبوة- يمني برس- خاص

أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة عن وجود تلوث بيئي بمواد نفطية بوسط اراضي زراعية جنوبي محافظة شبوة, وسط كارثة كبيرة بيئة كبيرة تحدق بأبناء المحافظة.

وأكد مصدر محلي في اتصال هاتفي بـ”يمني برس “ان أهالي منطقة الغيل بمديرية الروضي عثروا على تلوث  بيئي خطير بالمواد النفطية وسط إحدى المزارع بالمديرية..مشيرا إلى مكان التسرب يتسع بشكل كبير صوب منازل المواطنين وحقولهم الزراعية ما يهدد بتدميرها.

واوضح المصدر ان التلوث ناتج عن تسريب من الانبوب الروسي الناقل للنفط من محطة عياذ شمال المحافظة الى ميناء النشيمة لتصدير النفط جنوبا.

ولفت المصدر أنه فور إبلاغ الجهات المختصة بالمحافظة وصلت فرق الصيانة الى المكان لتتبع مكان التسرب وقامت بجرف التربة الزراعية من حول الانبوب للبحث عن التسرب, إلا أنه لا يزال مستمراً حتى اللحظة وسط عجز الشركة المشغلة عن اكتشاف مكان التسرب.

ووفق المصدر فأن الشركة النفطية المالكة تستخدم الأنبوب النفطي منذ ابريل الفائت لتصدير النفط دون عمل الصيانة اللازمة لذلك.

مشيرا إلى أن حادث تسريب الغيل ليس اول حادث تسريب يسجل في الانبوب، حيث تم تسجيل تسريب نفطي شمال عتق مطلع شهر مايو وتم اصلاحه دون ايقاف الضخ بالانبوب.

وأدان المصدر صمت السلطات المحلية ووزارة النفط بحكومة الفار هادي وما يسمى بهيئات حماية البيئة في المحافظة عن حوادث التسريب الناتجة عن أنبوب عياذ – النشيمة لتصدير النفط.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com