المنبر الاعلامي الحر

بعد عامين من توقيع ” مبادرة الخليج ” بن عمر يغادر صنعاء لتقديم تقريره لمجلس الأمن في جلسة الأربعاء..

يمني برس – خاص :

بن عمر

غادر صنعاء مبعوث الأمم المتحدة في اليمن جمال بن عمر ،يوم أمس الأحد متجهاً إلى نيويورك الأمريكية لحضور اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي سيعقد بعد غد الأربعاء 27 نوفمبر الجاري حيث سيقدم تقريره إلى المجلس بشأن الوضع اليمني ..
حيث يتزامن هذا الاجتماع بعد مرور عامين من توقيع ما تسمى بالمبادرة الخليجية التي يعتبرها الثوار أنها بمثابة التفاف على أهدافهم ولم تحقق إلا المزيد من الفساد وتمرير المخططات الخارجية التي تضر بالشعب بينما يعتبرها أطراف النظام بأنها أنقذتهم وأعطتهم استمرارية البقاء في السلطة وتقاسم السلطة وحالت دون وصول الثوار إلى تحقيق العديد من الأهداف التي رسموها….

وكان بن عمر قد التقى ببعض الأطراف السياسية قبيل مغادرته صنعاء التي تشهد والعديد من مثيلاتها من المحافظات اليمنية انفلاتاً امنياً وأوضاعاً معيشية متردية وفي ظل وجود جرائم اغتيال طالت سياسيين وناشطين واستهداف أنصار الله من قبل أطراف تتحالف مع السياسة الأمريكية وتشن حرباً وحصاراً على محافظة صعدة مصحوبة بحملة تحريضية على العديد من أبناء الشعب اليمني بالإضافة الى استهداف تفكيك مكون الحراك الجنوبي وسط رعاية وتواطؤ صريح من قبل السلطة..

ويقدم بن عمر التقرير الثاني عشر لمجلس الأمن والذي من المفترض أن يكون الأخير بحسب ما تسمى بالآلية المزمنة للمبادرة الخليجية..

وكان بن عمر قد صرح لوكالة الأنباء اليمنية سباً أثناء مغادرته صنعاء أنه يتمنى أن ينتهي مؤتمر الحوار في وقت قريب وأشار إلى أن أعمال اللجان المصغرة بشأن القضية الجنوبية والعديد من القضايا التي لا تزال محل اختلاف الأطراف السياسية المتحاورة ..

وبحسب مراقبون الذين قالوا أن التقرير سيكون مجدياً إذا تم كشف الغياب الحقيقي للتعاطي مع الشأن اليمني بمصداقية ونقل الصورة التي يفتعلها أطراف السلطة وسياسات الحكومة التي قدمت الفشل التام وهو الأمر الذي إذا تضمنها التقرير سيوضح فشل بنود ما سميت بالمبادرة الخليجية على أرض الواقع وعجزها عن تقديم حتى الحلول التي تزعمها بينما في حال غيبت هذه المواضيع من التقرير سيكتشف اليمنيين التغييب المتعمد لنقل الصورة الحقيقية من قبل التقرير وقد يكونوا على موعد رفض لما سيأتي من المجلس مستقبلاً باعتباره بعيداً عن الواقع …

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com