المنبر الاعلامي الحر

معتقلو “غوانتانامو” عدن يضربون عن الطعام

معتقلو”غوانتانامو” عدن يضربون عن الطعام

عدن- يمني برس

أعلن عدد من المعتقلين الذين يقبعون في سجن بئر أحمد،(غوانتانامو ) الخاضع لسيطرة وإدارة قوات الغزو والاحتلال الإماراتي وملشياتها المسلحة التابعة لها بعدن، عودة إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي.

ويواصل المعتقلون في سجن بئر أحمد، الذي تشرف عليه دولة الإمارات ، إضرابهم عن الطعام منددين بالممارسات الوحشية وشتى أنواع التعذيب النفسية والجسدية التي يتعرضون لها جراء بداخل المعتقلات

وقال أهالي المعتقلين إن أبناءهم قد دخلوا فعلياً في إضراب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي ، تنديداً بالوضع الذي يعيشونه وتنديداً بعدم الإفراج عنهم أو تقديمهم للمحاكمة لإثبات إدانتهم أو براءتهم.

وأشار أهالي المعتقلين ، إلى أن المعتقلين قدموا مطالب خطية لمدير السجن، مطالبين بالاتي :

– الإفراج الفوري عن الذين صدرت بحقهم أوامر الإفراج من النيابة.

– إحالة الذين تقرر تقديمهم للمحاكم إلى القضاء للبث في قضاياهم.

– الإفراج عن المختلين عقليا دون قيد أو شرط.

– إحالة من لم يكن لديهم ملفات إلى النيابة الجزائية وفتح ملفات لهم.

– أي مطالب عادلة مشروعة مستجدة.

– إيقاف التعذيب الذين يتعرضون له .

كما حمل المعتقلين ، الجهات المعنية كامل المسؤولية عما قد يلحق بهم جراء ما يعانونه من آلة التعذيب الوحشية ، أو اضرار صحية أو وفيات ناتجة عن إضراب المعتقلين.

وكان 3 معتلقين حاولوا الانتحار يوم أمس الأول ، من شدة اليأس التي وصل إليه السجناء الذين لديهم افراج ويتم المماطلة من قبل مليشيا الأمن التابعة لدولة الاحتلال الإماراتي ولم يطبق قرار الإفراج عنهم بعد ثبوت براءتهم ، فضلا عن مجموعة لم تقدم ملفاتهم للنيابة العامة حتى الآن. .

وسبق أن طالبت منظمات حقوقية محلية ودولية بفتح معتقل بئر أحمد والالتزام بنصوص القانون اليمني والمواثيق الدولية المتعلقة بمنح المعتقلين وذويهم حقوقهم المشروعة ومعاملتهم بإنسانية وكرامة إلاّ أن سلطات السجن لم تستجب لتلك المطالب المشروعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com