المنبر الاعلامي الحر

إعلامية لأنصار الله تدين حجب قناة المسيرة مباشر

إعلامية لأنصار الله تدين حجب قناة المسيرة مباشر

يمني برس – صنعاء

أدانت الهيئة الإعلامية لأنصار الله اليوم الثلاثاء حجب قناة المسيرة مباشر واعتبرته انتهاكا صارخا للحق في حرية الرأي والتعبير، داعية في الوقت ذاته الشركة المشغلة لأقمار “يوتل سات” رفع هذه الحجب واحترام عقد الاتفاق مع قناة المسيرة.

وأهابت الهيئة في بيان استنكارها بالمجتمع الدولي والمنظمات المعنية ومراقبة تجاوزات الهيئات بحق وسائل الإعلام أن تخرج عن صمتها الذي وصفته بالمشين.

كما دعت إلى تطبيق العقوبات اللازمة والتي أقرتها القوانين والشرائع الدولية بحق مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين والإعلاميين دون الكيل بمكيالين.

وكان اتحاد الإعلاميين اليمنيين أن وقف حجب المسيرة مباشر يثبت مشاركة الشركة المشغلة لأقمار اليوتلسات في التكتم على جرائم العدوان خاصة في ظل توجيه العالم أنضاره نحو الكارثة الإنسانية التي صنعها العدوان في اليمن.

وجاء حجب قناة المسيرة مباشر على القمر يوتلسات 8 استجابة لضغوط سعودية وإماراتية في خطوة غير المبرر والمتنافي مع حرية الرأي والتعبير ومبادئ حقوق الإنسان.

يشار إلى أن الإعلام الوطني اليمني تعرض على مدى أربع سنوات من الحرب على اليمن إلى شتى الاعتداءات بهدف الحيلولة دون نقل الحقائق على الأرض إلى العالم، فطالت الغارات الجوية مقرات القنوات والإذاعات والصحف وقتل جراء ذلك عدد من الإعلاميين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com