المنبر الاعلامي الحر

بالصور.. مؤسسة واحة الشهداء تحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية ثقافية وخطابية كبيرة

بالصور.. مؤسسة واحة الشهداء تحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية ثقافية وخطابية كبيرة

يمني برس- صنعاء- خاص

برعاية مؤسسة واحة الشهداء أحيا المعهد الدولي الأكاديمي الطبي ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي صباح اليوم الخميس بمديرية سنحان فعالية ثقافية وخطابية كبيرة بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني د خالد الحوالي ومشرف محافظة صنعاء أبو علي عثمان ووكيل محافظة المحويت أبو صالح عاطف ألقى رئيس مجلس مؤسسة واحة الشهداء احمد المغربي كلمة ترحيبية أشاد خلالها إلى أهمية الأحتفال بالمولد النبوي الشريف ومالها من أثر في نفوس الأمة العربية والاسلامية.

وفي الحفل أشار الدكتور خالد الحوالي في كلمته عن الضيوف أن هذه المناسبة تجدد الولاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم والتمسك بمبادئ الإسلام وقيمه العظيمة وأخلاقه الكريمة وتشريعاته التي فيها الخير والفلاح للأمة.

كما تطرق إلى جوانب من سيرة حياة الرسول الكريم وماتحلى به من مكارم الأخلاق، ما يتطلب من الجميع الاقتداء والاهتداء بها قولا وعملا لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

ولفت الى أن إحياء هذه المناسبة العطرة كانت قد اندثرت في أوساط المجتمع اليمني سابقا نتيجة الثقافات المغلوطة التي أنفق عليها ملاييين الدولارات بهدف إبعادنا عن المحبة والانتماء والولاء الصادق لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته الكرام, والفصل بينهما. كما حث على ضرورة إحيائها في كافة الجامعات والمعاهد والمدارس.

من جانبه أوضح وكيل محافظة المحويت أبو صالح عاطف أن إحياء هذه المناسبة للتذكير بطاعة الله سبحانه وتعالى ومنطلقا لإحياء الرسالة المحمدية والتعريف بشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتعميق حبه في وجدان الأمة ومشاعرها قولا وعملا.

كما تطرق إلى أهمية التحشيد والتعبئة العامة وتعزيز الوحدة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والعتاد لمواجهة العدوان حتى يتحقق النصر .,,لافتا إلى أن الشعب اليمني يعمد هذا الولاء والحب لرسول الله بالدم من خلال تقديم فلذات أكباده وأبطاله شهداء من أجل عزة وكرامة أبناء الأمة.

وقال عاطف: بأن الشعب اليمني في إحياءه لهذه المناسبة يجدد ارتباطه بهذه المواقف المشرفة ويجسد هذه المهمة ويعمل بها في حياته في زمن الخضوع والاستسلام لليهود والنصاري بل ويترجم حقيقة اتباعه لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم في الواقعين العملي والميداني, ويجب على الجميع استلهام الدروس والعبر من هذه المحطة العظيمة في واقعنا المعاصر.

وأشار المشاركون إلى أهمية المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ,وضرورة حشد كل الطاقات لها لنوجه من خلالها رسالة إلى كافة شعوب العالم أننا الشعب الوحيد الذي يحيى المولد النبوي الشريف بهذا المستوى والاهتمام.

تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن المناسبة, بالإضافة إلى أوبريت تخلله مشاهد مروعة لجريمة استهداف العدوان أطفال مدينة ضحيان,واختتمت الفعالية بتكريم الطالبتين الأولى خولة الهبي والثانية تيسير السامعي اللواتي حزن على المراتب المتقدمة على مستوى الجمهورية من قسم مساعد طبيب من المعهد الدولي الأكاديمي الطبي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com