المنبر الاعلامي الحر

في ذكرى إستشهاد الإمام زيد(ع) مئات الآلاف يحيون هذه الذكرى …والسيد عبدالملك يحمل حزب الإصلاح مسؤولية فشل الحكومة .

يمني برس _ خاص :

صورة من داخل قاعة المؤتمرات الدولية حيث إقيمت المناسبة .
صورة من داخل قاعة المؤتمرات الدولية حيث إقيمت المناسبة .

أحيا مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني اليوم مناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي علية السلام في العديد من المحافظات اليمنية .

ففي العاصمة صنعاء احتشد الآلاف من أبناء العاصمة لإحياء هذه المناسبة في قاعة المؤتمرات الدولية جوار ملعب الثورة رجالاً وفي قصر الشباب الثقافي للنساء  …حيث اكتظت الجماهير المحتشدة لإحياء المناسبة مرددين شعارات ” الموت لأمريكا وإسرائيل ” و ” هيهات منا الذلة ” و ” لبيك يا حليف القرآن ” .

واقيمت الفعالية التي تخللتها الفقرات والأناشيد المعبرة والقى السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمة أمام الجماهير المحتشدة في كلاً من صنعاء وصعدة وغيرها عبر شاشات كبيرة و بث مباشر على قناة المسيرة .

وفي محافظة صعدة تقاطرت الجموع المحتشدة إلى صالة الشهيد القائد حيث أحيوا فيها فعالية استشهاد الإمام زيد بن علي علية السلام مستلهمين من ذلك الدروس والعبر من حياة الإمام زيد والاستفادة  من سيرته وحياته الجهادية .

ولم تقتصر إحياء فعالية استشهاد الإمام زيد بن علي في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة فحسب فقد أحياء المواطنين من أبناء الشعب اليمني في كلاٍ من محافظة حجة وعمران و المحويت  وذمار و إب والضالع وفي العديد من المديريات والقرى والمناطق اليمنية .

السيد عبدالملك في كلمته التي ألقاها أمام الجموع الغفيرة في كل المحافظات عبر شاشة قناة المسيرة  ذكر بحياة الإمام زيد بن علي علية السلام مستعرضاً بشكل مختصر تفاصيل حياته الجهادية و مسيرة نضاله أمام الجبروت الأموي الظالم منبهاً من ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد علية السلام بما كان يمثله عمله وعبادته و أخلاقة وجهادة وعلاقته مع الله ومسؤوليته في القيام بوجهة الظالمين والمستبدين .

و شن السيد عبدالملك الحوثي هجوماً لاعاً ضد حزب الإصلاح بسبب عرقلتهم لقرار مجلس النواب الذي قضى بسحب الثقة من الحكومة ومحاسبة وزرائها المستبدين متسائلاً لماذا يدافعون عن حكومة فاشلة في إدارة البلد ولم تحقق أي أمن او استقرار لأبناء هذا الشعب قائلاً ان وزارة الداخلية أصبحت إقطاعية تابعة لحزب الإصلاح وانها لم تقم بواجبها تجاه الإنفلات الأمني و حوادث الاغتيالات التي طالت الضباط والجنود والسياسيين والصحفيين و البرلمانيين وغيرهم مضيفاً أن الوزارة لا يهمها إلا حماية كوادر وأعضاء حزب الإصلاح أما بقية أبناء الشعب اليمني أو منهم منتمين لتيارات أخرى فلا تهتم بحمايتهم .

ذكرى إستشهاد الامام زيد 3

وأشاد السيد عبدالملك الحوثي بموقف أعضاء البرلمان اليمني الذي قضى بسحب الثقة من حكومة الوفاق الوطني كونها حكومة عاجزة وفاشلة كما أشاد بمواقف التنديد والإستنكار من جميع الأحزاب والمكونات اليمنية داعياً إلى ترجمة ذلك الإجماع الوطني الكبير إلى واقع عملي للوقوف صفاً واحداً أمام مشاريع القوى التقليدية والأجنبية الرامية إلى إدخال البلد في صراعات لا حاجة له بها .

وقال السيد عبدالملك الحوثي أن الفتاوى التكفيرية التي صدرت عي حرب 94 ضد أبناء الجنوب والتي أباحوا فيها قتل النساء والأطفال لا يزال نفس التكفيريين يصدرون الفتاوى التكفيرية باستباحة دمائهم و أموالهم .

و أضاف السيد عبدالملك قائلاً أن حزب الإصلاح حزب طائفي فئوي لا يهتم الا بمصلحة أعضائه ومصالح الحزب, وأنه يسخر كل امكانات الدولة وسلطتها وثروتها لهذا الغرض .

وفي حديثة عن الانفلات الأمني التي تشهدها البلد قال السيد عبدالملك أن اغتيال الشهيد الدكتور عبدالكريم جدبان اغتيالا للعيش المشترك وتغذية للانقسامات …مؤكداً إن اغتيال الدكتور عبدالكريم جدبان هي جريمة سياسية بامتياز وليست جريمة طائفية وليس وراءها بعداً طائفياً بل استهدافا للتوجه والمسار الحر المنادي باستقلال البلد من هيمنة المشروع الأمريكي ومكافحة الفساد .

و اتهم السيد عبدالملك الحوثي في كلمته الأجهزة الامنية بالتواطؤ مع القتلة والمجرمين عبر تسهيل تنقلهم وعدم اعتراضهم بعد تنفيذ جرائمهم, متسائلاً عن جدوى استمرار رؤساء تلك الأجهزة الأمنية في مناصبهم بعد كل ذلك الانفلات الأمني.

واستغرب السيد عبدالملك من عدم إعطاء أعضاء مكون أنصار الله تصاريح أمنية ليتمكنوا من حماية أنفسهم بينما قال أن الألاف المجرمين والقتلة يتنقلون وسط العاصمة بكل سهولة و أمان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com