المنبر الاعلامي الحر

مجلس التلاحم الشعبي القبلي ينظم فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمني برس – صنعاء

نظم مجلس التلاحم الشعبي القبلي فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية اعتبر وزير الدولة نبيه أبو نشطان أعظم احتفال في التاريخ، هو احتفال بمولد خير البشرية محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء ذكرى مولده الذي أرسله الله رحمة للعالمين بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

وأشار إلى أن الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، يمثل القدوة والأسوة وهو الذي جاء بالنور والرحمة ورفع الجور والظلم عن الأمة وجاء بالعدل والمساواة في وقت كانت تمر الأمة بأزمة أخلاقية وجهل وتعبد الأصنام والأوثان .

وقال ” ليس هناك نظام يحكم العالم ويسود فيه العدل والمساواة والأخلاق إلا النظام الإلهي الذي جاء به محمد بن عبد الله خير البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين “.

ولفت الوزير أبو نشطان إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعكس مدى وعي الشعب اليمني وحبه لرسول الله وتمسكه بالنهج المحمدي الذي لن فيه عزة ونصرا للدين والأمة .

من جانبه أشار رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي الشيخ ضيف الله رسام، إلى أهمية إحياء المولد النبوي لتذكر وتدارس سيرته واستلهام الدروس والعبر منها والاقتداء بسلوكه ومنهجه.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط القبيلة اليمنية برسول الله .. وقال ” الأوس والخزرج قبيلتين يمنيتين بايعوا رسول الله على السمع والطاعة والنصرة فهاجر مع أتباعه إلى موطنهم يثرب المدينة المنورة وهم أول من نصروه وشاركوا المهاجرين أموالهم”.

وأشار إلى أن رسول الله استطاع بمدد الأوس والخزرج ونصرتهم له، بناء دولة الإسلام ووضع مداميكها الأولى ومنها تحرك شرقا وغربا وجنوبا مع أتباعه من المهاجرين والأنصار بالسرايا والغزوات إلى كافة مناطق جزيرة العرب لنشر دين الله والجهاد في سبيله.

ولفت الشيخ رسام إلى ضرورة أن يكون الارتباط برسول الله بالاقتداء به وإتباع سنته وأخذ العبر والدروس من سيرته العطرة .. مشيدا بدور المشائخ والوجهاء وكافة القبائل اليمنية الذين وقفوا إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره في مواجهة العدوان.

ودعا كافة القبائل وأبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي الذي سيقام غد بذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وقدمت خلال الحفل ثلاثة محاضرات قدم المحاضرة الأولى بعنوان ” إنما بعثت متمما لمكارم الأخلاق والتكافل الاجتماعي” القاضي محمد الباشق.

وتناولت المحاضرة الثانية التي قدمها الشيخ صالح ناصر الأحمر القيم والعادات القبلية الحميدة وضرورة تفعيلها، في حين تطرقت المحاضرة الثالثة للشيخ هشام ردمان دور القبيلة اليمنية في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمسئولين ومشائخ ووجهاء القبائل من مختلف المناطق، فقرات فنية وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com