المنبر الاعلامي الحر

بعد 220 يوم من صدور قرار جمهوري بتحويل مقر الفرقة المنحلة إلى حديقة عامة …الجنرال الأحمر يعود لممارسة مهامه من داخل مقر الفرقة المنحلة .

يمني برس _ صنعاء : 

الجنرال علي محسن مع السفير الامريكي " ارشيف "
الجنرال علي محسن مع السفير الامريكي ” ارشيف “

تحدثت مصادر مطلعة عن عودة ” علي محسن الأحمر ” :إلى مقر الفرقة الاولى مدرع , حيث إستقبل العديد من الأشخاص اليوم وامس  في مكتبه بـ مقر الفرقة ..
وبدا وكأن المستشار الرئاسي يمارس مهامه كقائد للفرقه , حيث أمر بإعتقال وسيط من أبناء محافظة المحويت وذلك بسبب ضمانه على التاجر الذي لم يوفي بتسليم الأسلحة المتفق عليها وبالموعد المحدد ..

ووصف متابعون هذه الخطوة من محسن بعودته الى مقر الفرقة وممارسة مهامه بكونه تحديا قويا للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي اصدر قرارا بحلها وتحويل موقعها الى حديقة عامة لم تلقى النور حتى الان.

وكان رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة أصدر بتاريخ 10/04/2013م، القرار الجمهوري رقم (21) لسنة 2013م، والذي قضى بتخصيص مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) بأمانة العاصمة ليكون حديقة عامة تسمى “حديقة 21 مارس 2011م غير ان الجهات النافذة التي لا تزال متربعة على أكتاف هذا الشعب تقف حجرة عثرة أمام مثل هذا القرار وغيرة من القرارت .

لكن آخرون ربطوا بين عودة “محسن ” الى فرقته المنحلة .. وبين حادثة تسريب الغاز في مكتبه  بالقصر الرئاسي .. والتي قالت وسائل إلعامية أنها  أخذت طابعا سياسياً .

وفي 27 من هذا الشهر كان قد نشر موقع ” المساء برس ” خبر محاصرة جنود يرتدون زي مدني  تابعين للجنرال علي محسن الأحمر منزل أحد أهم تجار الأسلحة على خلفية عدم تسليم صفقة أسلحة كان قد أبرمها الجنرال مع التاجر نهاية العام 2011م  وطبقا لموقع المساء برس أكدت المصادر أن الجنرال الأحمر طلب إحضار تاجر السلاح حياً أو ميتاً بعد أن فشلت وساطات قبلية في التوسط بين الطرفين .

وكان مشائخ قبليين قد حاولوا التدخل لدى محسن بهدف منح التاجر فرصة أخرى للوفاء بالصفقة إلا أن الأخير رفض .   وحسب معلومات الموقع الذي نشر الخبر  فإن عشرات المسلحين المدنيين قاموا بمحاصرة منزل التاجر قبل أسبوعين إلا انهم أنسحبوا بعد مناوشات مسلحة مع أبناء التاجر الذين أطلقوا النار على المسلحين وهددوا بتفجير الموقف وسط حي سكني بالعاصمة .

” يمن لايف “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com