المنبر الاعلامي الحر

صحيفة البلاغ الإسبوعية تكشف عن إعتزال الإرياني للعمل السياسي والحزبي بشكل نهائي .

يمني برس _ صنعاء :

الإرياني

كشفت اسبوعية “البلاغ” أن الدكتور عبد الكريم الارياني أعتزل العمل السياسي و الحزبي بصورة نهائية.

و نقلت عن مصادر مقربة منه أن اعتزالة العمل السياسي جاء بعد تقدمه استقالته من رئاسة مؤتمر الحوار الوطني, وانسحابه من الحوار عقب الخلاف الذي نشب بينه وعدد من قيادات المؤتمر حول الوثيقة التي قيل بأنه كتبها بشأن الفترة التأسيسية التي تفتح المجال أمام التمديد للرئيس هادي, و التي تتعارض مع الموقف الرسمي للمؤتمر الشعبي العام الذي يشغل الدكتور الإرياني فيه منصب النائب الثاني.

كما كشفت “البلاغ” أنه سبق للارياني تقديم استقالته الى قيادة المؤتمر في وقت سابق, معلناً عن رغبته في التفرغ التام خلال هذه المرحلة في كتابة مذكراته والتي سبق له أن بدأ في كتابة أجراء منها, والتي ستعد شاهداً على العصر الذي عاش فيه.

و أعتبر سياسيين أن مذكرات الدكتور الإرياني ستكون هي الأكثر أهمية, والأكثر جدلاً في الساحة المحلية, نظراً للحقائق التي ستتضمنها, وخصوصا في الفترة التي أعقبت اغتيال الرئيس الحمدي, مروراً ببدء فترة الرئيس السابق على عبدالله صالح.

و قالت “البلاغ” في خبر نشرته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن مصادر داخل المؤتمر الشعبي العام أبلغتها بأن الرئيس هادي حاول إقناع الدكتور الإرياني بالاستمرار في عمله, وعرض عليه شغل منصب الأمين العام للمؤتمر, إلا أنه رفض ذلك وأصر على موقفه.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه المؤتمر الشعبي صراعا داخليا بين الرئيس هادي و الرئيس السابق صالح، و اللذان يتنازعان السيطرة على الحزب الذي يشارك في نصف مقاعد حكومة الوفاق.
-المصدر : موقع يمنات 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com