المنبر الاعلامي الحر

عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري يؤكد التوصل إلى اتفاق ويفاجئ الجميع بهذا الإعتراف الروسي

عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري يؤكد التوصل إلى اتفاق ويفاجئ الجميع بهذا الإعتراف الروسي

يمني برس- متابعات

أكد عبدالملك العجري، عضو الوفد الوطني المفاوض، التوصل إلى اتفاق يضمن تأمين مغادرة الوفد الوطني إلى السويد لحضور المشاورات المزمع انعقادها هناك مطلع الشهر المقبل، عبر دولة محايدة

وقال العجري لصحيفة (لا) إن الاتفاق تم على أن تتولى مهمة نقل الوفد دولة محايدة تضمن تأمين طائرتها التي ستقل الوفد وعدم تعرضها للتفتيش أو الإيقاف في أي محطة، وتقلع من صنعاء مباشرة إلى العاصمة ستوكهولم، مستبعداً القبول بأي طرح يتبنى وضع الحديدة ومينائها تحت إدارة دولية.

وكشف عضو الوفد الوطني معلومات جديدة حول مشروع القرار الذي تقدمت به بريطانيا إلى مجلس الأمن الأسبوع الماضي، من ضمنها أن الدول الكبرى اتفقت على إهماله وتجاهله قبل طرحه، واصفاً إياه بالخدعة.

وعن نتائج زيارته إلى موسكو رفقة محمد عبدالسلام، رئيس الوفد الوطني للمفاوضات وناطق أنصار الله، تحدث العجري بأن هناك شبه اعتراف روسي بأن تقدير موسكو للأحداث في اليمن لم يكن دقيقاً، كونها أغلقت سفارتها في صنعاء بعد أحداث ديسمبر العام الماضي وصرحت بأن الوضع في المدينة يسير نحو الفوضى.

وتحدث عضو المكتب السياسي لأنصار الله، عبدالملك العجري، عن نتائج زيارتهم فرنسا لحضور مؤتمر البرلمان الأوروبي الذي تناول موضوع اليمن لأول مرة في جلساته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com