المنبر الاعلامي الحر

تنبؤ الأمريكيون قبل أشهر بمحاولة انقلاب على الرئيس هادي هل هو مخطط أم صدفة ..؟ ملف (1).

يمني برس _ أقلام حرة :

بقلم / محمد راشد الجبلي

هادي و المارينز

انتشار المارينز الامريكي حول محيط مطار صنعاء الدولي بنصف ساعة من تفجير وزارة الدفاع .
تأهب الجيش الأمريكي في المنطقة والتطور الملفت للتحركات الامريكية الاخيرة وظهور المارينز الامريكي بشكل علني .
الحكومة اليمنية وقيادات عسكرية تحدثت في وقت سابق ان تواجد المارينز في اليمن لغرض حماية السفارة فقط ثم تطور العزف ليظهر السفير الامريكي ليعلن عن قدوم دفعات جديدة من المارينز إلى اليمن لهدف حماية عملية الانتقال السلمي للسلطة في اليمن، وللرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي ،وستعمل على تنفيذ قراراته .. وهو ما وضع الحكومة في خانة الخداع ..
هذه التحركات الامريكية منذ خلال هذين العامين بالتحديد والتي تزامن معها انتاج مسلسلات دامية ابتدأت بالاغتيالات إلى استهداف الجيش اليمني من مذبحة السبعين إلى استهداف الجوية واغتيال الضباط ثم تساقط الطائرات وتفجير الاسلحة داخل المعسكرات ثم زرع العبوات إلى تفجير السيارات وقبل هذا تهيئة المناخ الخالي من وجود الأمن .. كل هذه الاعمال الهدف منها هو : القضاء على كوادر الجيش اليمني وتدمير قدراته وأسلحته وترويض المواطنين على العيش في وضع شبة مضطرب خالي من الامن … كل هذه المقدمات هي مقدمات القى بها الامريكيون لتكون ممهدات لاحتلال البلد .. يدرك الامريكيون انهم لن يستطيعوا احتلال اليمن في وضع مستقر .
أتى استهداف وزارة الدفاع اليمنيه بعد ان اغرقوا المنطقة بالصراعات وخصوصا المنطقة الشمالية ومحافظة صعدة .. من اعمال التقطع والحصار وتحشيد وتجييش وفتح الجبهات واستجلاب الاجانب من التكفيريين … كل هذه الاعمال هدفها هو استنزاف قدرات انصار الله واشغالهم عن ما يحضر اليه الامريكيون وهو الانقلاب على هادي واحتلال اليمن والدخول من باب حماية المبادرة وهو ما حدث بالفعل لكنة لم ينجح .
الامريكيون يعرفون جيدا انهم في حال دخولهم بشكل مباشر إلى اليمن لن يصمد في مقاومتهم الا انصار الله لذا زرعوا لهم ما يشغلهم كما يعتقدون وكما يعتقدون ان قطع الطرقات وحصار صعدة سيعيق انصار الله عن مواجهتهم .
لم تكن هذه الفرصة مناسبة بالنسبة لهم او بالأصح لم يتوقعوا احباط عملية الانقلاب لذألك هم الان يركزون على كيف يتم التخلص من الرئيس هادي وكيف يتم اشغال انصار الله واغراقهم في صراعات تشغلهم خلال فترة يعتقدون انها كافية لتمكين انفسهم من السيطرة على صنعاء ومراكز القرار .
خلاف ما كان يتوقع الامريكيون انهم استطاعوا التحكم بمحافظة صعدة من خلال الحصار وقطع الطرقات وفتح الجبهات , بالاظافة إلى الحرب التي افتعلوها في دماج وكتاف وحرض وفي دنان وحاشد ضد انصار الله انهكتهم ولا يستطيعون فعل شيء تجاه ما يقوم به الامريكيون في صنعاء لانهم يضنون ايضا ان الحرب المفتعلة ضد ابناء صعده مفعولها لسنوات حتى يتخلص انصار الله من شرها ومتى ما تخلصوا يكونوا حينها غير قادرين على خوض حروب جديدة مع الامريكان المحتلين لصنعاء مستغلين كل هذا الوقت في احتلال المحافظات والسيطرة على المراكز السيادية والتحكم بالملاحة بما يتيح لهم استقدام السلاح والجنود استعداد لخوض معركتهم الاخيرة كما يتوهمون مع انصار الله في صعدة وبهذا يكونوا قد سيطروا على اليمن .
لكن الحقيقة عكس ما يعتقد الامريكان .. الحقيقة فعلا هي من ستفاجئهم قريباً ما .. ولن يستمر الوقت طويلا في تطهير اليمن من خبثهم . والايام مفاجئات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com