المنبر الاعلامي الحر

في ظل مشاورات السويد: أكثر من 15 شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء في جريمة وحشية بالحديدة

في ظل مشاورات السويد: أكثر من 15 شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء في جريمة وحشية بالحديدة

يمني برس- الحديدة

أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة ضحايا جريمة دوار الربصة بمدينة الحديدة إلى 16 شهيدا وجريحا في جريمة وحشية ارتكبها طيران العدوان ومرتزقته بحق المواطنين بمدينة الحديدة غرب اليمن في ظل إنعقاد مشاورات السويد.

وأفادت المصادر عن استشهاد6 مواطنين وإصابة 11 آخرا معظمهم أطفال  ونساء إثر غارات عنيفة وقصف مدفعي للمرتزقة على الأحياء الأهلة بالسكان بدوار الربصة..مضيفة أن بعض جثامين الشهداء تحولت إلى أشلاء.

ولفتت إلى أن القصف لا يزال مستمراً على أحياء المدينة.

إلى ذلك شنت طائرات العدوان شنت خمس غارات على منطقة الجبانة، وشمال كيلو 16 في مديرية الحالي، فيما اطلق الغزاة والمرتزقة، أكثر من 120 قذيفة مدفعية على قرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بمديرية الحالي، وعشرات القذائف على مناطق متفرقة في مديرية التحيتا بالحديدة، تسببت في تدمير وتضرر عدد من منازل ومزارع المواطنين.

وفي السياق استنكرت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة استمرار تصعيد دول تحالف العدوان على المحافظة ، في ظل إنعقاد جولة جديدة من المفاوضات الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن.

وأدنت السلطة المحلية بالحديدة في بيان صحفي الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات تحالف العدوان اليوم في منطقة الربصة مديرية الحَوَك والتي استهدفت عدد من منازل المواطنين وراح ضحيتها أكثر من 20 مدنيا بين قتيل وجريح معظمهم من الأطفال.

وأوضح البيان أنه مع إنطلاق جلسات المفاوضات في السويد باشرت دول تحالف العدوان قصف المساكن والسكان في الأحياء السكنية الأكثر إزدحاما، في توجه صريح يؤكد خداعهم وعدم رغبتهم في تحقيق السلام الذي ينشده كل اليمنيون.

وأشارت السلطة المحلية بالحديدة إلى أنه في ظل توجه أنظار العالم إلى مفاوضات السويد بكل إيجابية أعلنت في الوقت نفسه دول تحالف العدوان مرحلة جديدة في حربها على المحافظة بقصفها منازل المواطنين المدنيين الأبرياء.

وأكد البيان بأن من لا يملك قراره ويتلقى توجيهاته من دول العدوان لن يستطيع الخروج برؤية تخالف تلك التوجهات وتحقق السلام في أرض السلام والإيمان.

ونوه بصمود أبناء المحافظة ومعهم كل أبناء الوطن أمام هذا التصعيد المستمر أمام مرأى العالم كله وثباتهم حتى تحقيق النصر وأن لا حوار غير حوار الميدان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com