المنبر الاعلامي الحر

وفد الرياض يطالب بالإفراج عن معتقلي القاعدة وداعش ضمن اتفاق تبادل الأسرى

وفد الرياض يطالب بالإفراج عن معتقلي القاعدة وداعش ضمن اتفاق تبادل الأسرى

يمني برس- السويد

أوضحت مصادر مطلعة بمشاورات السويد أن وفد المرتزقة القادم من فنادق الرياض قدم للمبعوث الأممي والصليب الأحمر الدولي أسماء أسرى ومعتقلين من تنظيمي القاعدة وداعش التي تقاتل في صفوف التحالف وتزعم أمريكا محاربتها.

ووفق المصادر فأن بعض الأسماء التي قدمت تعود لمعتقلين مطلوبين للأجهزة الأمنية اليمنية من فترة حكم الفار عبد ربه منصور هادي، وآخرين اعتقلوا لتورطهم بعمليات اجرامية أخلت بالأمن والاستقرار والسكينة العامة في ذلك الحين.

وأشار إلى أن مئات الأسماء تم جمعها من قبل ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك، تويتر، وأتس آب، والتلجرام) خلال الأيام الماضية.

الجدير ذكره أن دول تحالف العدوان استعانت بالمئات من العناصر التكفيرية من القاعدة وداعش للقتال في اليمن بعد جلبهم من سوريا والعراق وليبيا ويقاتلون في أكثر من 11 جبهة مختلفة أبرزها تعز البيضاء وشبوة ومارب ضد الجيش واللجان الشعبية.

يشار إلى أن ما يسمى بألوية العمالقة والمحضار الذين يقاتلون في الساحل الغربي  ضمن ألوية القوات الغازية جلهم من عناصر القاعدة وداعش من جنسيات عربية ودولية وأوروبية ذات التيار السلفي.

واعترف القيادي بتنظيم القاعدة قاسم الريمي في شهر مايو 2017 أنهم يقاتلون في اليمن الى جانب التحالف وأنهم تلقوا دعم مالي وعسكري وعتاد حربي بمختلف أنواعه من قبل أمريكا أثناء تواجدهم بمنطقة يكلأ الواقعة ما بين محافظتي البيضاء ومارب, آواخر يناير من العام نفسه, وهو ما يؤكد مدى الارتباط الوثيق بين تحالف العدوان وعناصر القاعدة وداعش بما فيهم حزب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com