المنبر الاعلامي الحر

بمشاركة أعضاء في مؤتمر الحوار ..طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء ينظمون ندوة بعنوان ” دور وسائل الإعلام في دعم مخرجات الحوار”

يمني برس _ حسن شرف الدين :

ندوة

أقيمت أمس بصنعاء ندوة حول “دور وسائل الإعلام في دعم مخرجات الحوار الوطني” نظمها طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء ممثلة بمبادرتي “معا للقمة الإعلامية” و”رواد الإعلام” وشارك فيها عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني والأكاديميين وممثلي وسائل إعلام محلية.
وفي الندوة ألقيت عدد من أوراق العمل قدم الورقة الأولى علي البخيتي عضو مؤتمر الحوار الوطني بعنوان “الصحافة السياسية ودورها في دعم مخرجات الحوار الوطني” أكد خلالها أن غياب روح الوطنية في التغطية الإعلامية يعتبر أحد إشكاليات الإعلام المحلي.. مشيرا إلى أن مؤتمر الحوار الوطني يعمل على رسم خريطة مستقبل الوطن بالمقابل هناك قوى نافذة مالكة بعض وسائل الإعلام تعمل على عدم استقرار اليمن.. منوها بأن مخرجات الحوار الوطني تعتبر وثيقة نظرية إذا لم تلقى الاهتمام من وسائل الإعلام المختلفة والتطبيق من صانعي القرار ومختلف التكتلات السياسية والاجتماعية.
بدورها ألقت الدكتورة ألفت الدبعي عضو مؤتمر الحوار الوطني ورقة العمل الثانية تحت عنوان “دور الصحافة الحزبية في عدم مخرجات الحوار الوطني” أشارت خلالها إلى أن الصحافة الحزبية لا زالت تمثل انعكاسا لتوجهات وتوجيهات الأحزاب السياسية.. داعية الصحف الحزبية إلى التحرر من التعصبات الحزبية والانتقال إلى مرحلة البرامج والخطط التي تجد الحلول للمشاكل التي تمر بها اليمن بما فيها تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 
وكانت ورقة العمل الثالثة تحت عنوان “الجاليات اليمنية في الخارج ودورها في دعم مخرجات الحوار الوطني” ألقاها منير الماوري عضو مؤتمر الحوار الوطني.. أشار فيها إلى أن السلم الاجتماعي مهدد بالفوضى الإعلامية إذا لم توجد خطة إعلامية تواكب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

الورقة الأخيرة قدمها عبدالله يحيى إبراهيم -ناشط ومخرج إعلامي- تحت عنوان “دور الشباب في دعم مخرجات الحوار الوطني”.. أشار فيها إلى قدرة الشباب على التغيير الجذري للمفاهيم الخاطئة في الوطن.. داعيا الشباب إلى خلق أفكار بناءة والعمل على تطبيقها على أرض الواقع.. مشيرا إلى أن المسرح يعمل دورا كبيرا في تشكيل الرأي العام وأن هناك من الشباب من يقوم بأعمال مسرحية تناقش قضايا مختلفة للبلد ومنها الحوار الوطني.

ندوة في كلية الإعلام
بدوره ألقى ريدان الحضرمي كلمة عن مبادرتي معا للقمة الإعلامية ورواد الإعلام دعا فيها وزارة الإعلام والأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني إلى عقد مؤتمر وطني يشارك فيه ممثلو وسائل الإعلام المحلية والناشطون الإعلاميون للخروج بميثاق شرف لمناصرة اليمن ومخرجات الحوار الوطني وتنمية مهارات الإعلاميين في تحليل مخرجات الحوار الوطني.
وفي ختام الندوة فتح باب المداخلات والنقاش للحضور الذين أثروا الموضوع.. كما تم تكريم المشاركين في الندوة من قبل المبادرتين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com