المنبر الاعلامي الحر

ايران تعلن عن مصدر الأسلحة المصدرة الى اليمن

ايران تعلن عن مصدر الأسلحة المصدرة الى اليمن

يمني برس – الدوحة

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على “أن السعوديين والإماراتيين يحولون بالقذائف الأميركية والبريطانية اليمن إلى جحيم”.

وقال ظريف في معرض حديثه خلال مشاركته بمنتدى الدوحة 2018، الذي انطلق اليوم السبت، بالدوحة، إن الحوثيون يقاتلون في اليمن بسلاح سعودي، “أمدتهم به السعودية إبان فترة حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح”.

ونفى وزير خارجية ايران أن تكون بلاده تمد اليمنيين بالصواريخ، مشيرا إلى أن السعودية تفتعل الأزمات في المنطقة، كالحرب في اليمن وقتل المعارضين “لأنها تعتقد أن ذلك في مصلحتها”.

وأوضح ظريف ان السعودية لا تريد خفض حدة التوتر، “في الحقيقة السعوديون يعتقدون ان زيادة التوترات يصب بمصلحتهم”، مشيرا الى حصار قطر واحتجازهم رئيس وزراء لبنان، والعدوان على اليمن.

ويشارك وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في أعمال “منتدى الدوحة” بنسخته الـ 18، مع نخبة من صناع القرار والسياسات في العالم، وكذلك رؤساء دول وحكومات وممثلون للقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، أبرزها الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس وزراء الصومال ووزراء خارجية دول عدة منها تركيا واليابان ورومانيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com