المنبر الاعلامي الحر

الوفد الوطني يقد احاطته لمجلس الشورى حول مشاورات السويد

الوفد الوطني يقد احاطته لمجلس الشورى حول مشاورات السويد

يمني برس – صنعاء

قدم اعضاء الوفد الوطني المشارك في مشاورات السويد، اليوم الاثنين، احاطتهم حول ما جرى في المشاورات والنتائج التي اسفرت عنها وذلك امام اعضاء مجلس الشورى.

وفي الجلسة التي ترأسها القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، وحضرها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة .. رحب القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بنائب رئيس الوفد الوطني نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان وأعضاء الوفد.

وأعرب عن تقديره لما تحقق من نتائج إيجابية في مشاورات السويد والتي تمثل الخطوة الأولى لتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو السلام .. مطالباً بإخراج اليمن من البند السابع وإلغاء العقوبات على مواطنيه.

وأشار إلى أنه أن الأوان لجميع الأطراف تقديم المزيد من التنازلات لتحقيق السلام الشامل والعادل والذي يحفظ لليمن أمنه ووحدته ومقدراته وإستقلاله.

وأكد العيدروس أن مجلس الشورى وعبر لجانه المتخصصة سيكون داعماً للوفد الوطني من خلال تقديم الآراء والمقترحات المتصلة بقضايا الحوار بما يسهم في دعمه ومساندته لوضع الرؤى والتصورات المناسبة.

وقد ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي، جهود الوفد الوطني الفاعلة في المشاورات التي عقدت في السويد .. لافتاً إلى أن الوفد الوطني، مثل الشعب اليمني خير تمثيل في هذه المشاورات وبدعم من القيادة السياسية والتي منحته كافة الصلاحيات للتوصل إلى نتائج تفضي إلى إنهاء العدوان ورفع الحصار الجائر .

وأكد السامعي أن القيادة السياسية مع السلام الشامل والعادل الذي يحفظ للشعب اليمني قراره واستقلاله ووحدته.

فيما طالب أعضاء مجلس الشورى في سياق مداخلاتهم إلى إيقاف الحرب وفك الحصار عن الموانئ البرية والبحرية والجوية.

وأكدوا أن السيادة الوطنية ووحدة الشعب اليمني أرضاً وإنساناً محاور أساسية لأي مشاورات أو حوارات قادمة بما من شأنه تمتين أواصر الأخوة بين مختلف شرائح المجتمع اليمني، وتفويت الفرصة على المتربصين بالأمن والسلام الاجتماعي.

وكان نائب رئيس وأعضاء الوفد الوطني أحاطوا أعضاء مجلس الشورى بما تم في المشاورات التي عقدت في السويد والملفات التي تم التشاور حولها وما تم الوصول إليه من نتائج، وكذا الصعوبات التي وضعها الطرف الآخر.

وتطرقوا إلى الجهود التي بذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، وكذا مساعي دولتي الكويت وسلطنة عُمان ومملكة السويد لتحقيق الأمن والسلام للشعب اليمني وإنجاح المشاورات بين الأطراف اليمنية والعمل على إنهاء العدوان ووقف نزيف الدم اليمني.

وثمن نائب رئيس وأعضاء الوفد الوطني جهود لجنة الأسرى والمخفيين قسراً والمشكلة من عدد من أعضاء مجلس الشورى والتي أثمرت خلال الفترة الماضية عن تحرير عدد من أسرى الجيش واللجان الشعبية والتي يعتبر عملها مسانداً للجنة الوطنية لتبادل الأسرى.

هذا وستواصل لجان مجلس الشورى الدائمة أعمالها لإعداد برامجها وخطط عملها وأنشطتها للعام 2019م في ضوء الأولويات ومتطلبات المرحلة الراهنة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com