المنبر الاعلامي الحر

استشهاد ثلاثة مواطنين بنيران مرتزقة العدوان بالحديدة

استشهاد ثلاثة مواطنين بنيران مرتزقة العدوان بالحديدة

 

يمني برس- الحديدة

 

استشهد ثلاثة مواطنين ، اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي لقوى العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة في محافظة الجديدة، في خرق جديد للتهدئة بالمحافظة.

 

وأفاد مصدر أمني بالمحافظة بأن قوى العدوان قصفت منطقة الطفسة بمديرية حيس بالمحافظة بالقذائف المدفعية ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين، بالإضافة إلى أضرار مادية في المنطقة المستهدفة, فيما استشهد مواطن ثالث بنيران قوى العدوان غرب منطقة السويق بمديرية التحيتا.

 

وأشار إلى أن قوات العدو استهدفت بقذائف مدفعية باتجاه جهة فندقي الرومانسية والواحة وشارع الخمسين واطلاق نار باتجاه مدينة الشباب, كما قصفوا بالأسلحة المتوسطة دوار الجمل بمديرية الحوك من قرية المنظر وتبة الدفاع جنوب الحديدة.

 

وتأتي اعتداءات قوى العدوان والمرتزقة على المواطنين في الحديدة سعيا منهم لإفشال اتفاق التهدئة بالسويد، حيث بدأت قوات الجيش واللجان الشعبية منذ ليلة الجمعة تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من ميناء الحديدة بناء على اتفاق السويد وتنفيذا لتوجيهات القيادة.

 

 وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العدوان ومرتزقته ارتكبوا 53 خرقا لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في الوقت الذي بدأت فيه قواتنا تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار تنفيذا لاتفاق استوكهولم.

 

وتُثبت خروقات قوى العدوان للهدنة وإرسال تعزيزات كبيرة شملت خمس سفن محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والناقلات بينها مئات المدرعات العسكرية وأكثر من 15 آلية إلى ميناء المخا الواقع تحت سيطرة الاحتلال، تُثبت عزم العدوان على إفشال اتفاق السويد، وتهديد الملاحة في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com