المنبر الاعلامي الحر

أحزاب المشترك تعلن تضامنها مع أبناء شبوة وتدين الغطرسة الإماراتية بحق المواطنين

أحزاب المشترك تعلن تضامنها مع أبناء شبوة وتدين الغطرسة الإماراتية بحق المواطنين

26

 

يمني برس- بيانات

أدانت أحزاب اللقاء المشترك الإعتداءات التي أقدمت عليها مليشيا النخبة الشبوانية التابعة للإحتلال الإماراتي بحق أبناء محافظة شبوة والتي كان آخرها الإعتداء الإجرامي على قبائل وأهالي منطقة الهجر بمديرية مرخة بدعاوى مذهبية وعنصرية ومحاولة اقتحام قراهم والتي سقط على إثرها شهداء وجرحى من أبناء المحافظة الأحرار يوم أمس الأول.

 

وأعلنت أحزاب اللقاء المشترك في بيان تلقى “يمني برس” نسخة منه: تضامنها ومساندتها مع إخواننا وأبناء بلدنا في شبوة في كل مواقفهم الحرة والأبية الرافضة لتواجد هذه المليشيا التي تخدم أجندة العدوان وتمارس مهامها العدوانية والقمعية.

 

وفيما يلي نص البيان:

وقفت أحزاب اللقاء المشترك أمام الأحداث في محافظة شبوة وكان آخرها قيام ما تسمى بالنخبة الشبوانية المسلحة التابعة للإمارات بغطاء ومشاركة من الطيران الإماراتي بالاعتداء على قبائل منطقة الهجر بمديرية مرخة بدعاوى مذهبية وعنصرية ومحاولة اقتحام قراهم والتي سقط على إثرها شهداء وجرحى من أبناء شبوة الأحرار.

 

إن هذه الجريمة وهذا الاعتداء من قبل المليشيا المشكلة إماراتيا إنما يأتي في سياق العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن الذي يهدف لنهب ثروات البلاد وإذلال الشعب وإسكات الأصوات الحرة، وضمن مخطط السيطرة الكاملة وسلب القرار والتحكم باليمن أرضا وإنسانا وفي مقدمتها المناطق التي تسمى محررة بينما هي ترزح تحت الاحتلال.

 

إننا في أحزاب اللقاء المشترك إذ ندين هذه الممارسات والغطرسة الإماراتية، فإننا نساند ونتضامن مع إخواننا وأبناء بلدنا في شبوة في كل مواقفهم الحرة والأبية الرافضة لتواجد هذه المليشيا التي تخدم أجندة العدوان وتمارس مهامها العدوانية والقمعية.

 

ونؤكد موقفنا الثابت الداعي للانتفاضة في وجه المحتلين الجدد ونحمل العدوان وفي المقدمة دويلة الإمارات مسؤولية إزهاق الأرواح وترويع الأطفال والنساء في منطقة مرخة بشبوة.

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك