المنبر الاعلامي الحر

(مليونا ريال + كفن) تسعيرة المواطن اليمني لدى الأمريكان وسماسرة قيادات الإصلاح بالمحافظة..الطيران الأمريكي يقتل والشدادي يحذر من احتجاج أسُر الضحايا .

 يمني برس – خاص :

كتب / توفيق الحميري

ضحايا طائرات أمريكية

 

أقدمت قيادات حزب تجمع الإصلاح بمحافظة البيضاء بمحاولة التغطية على السخط الشعبي المتزايد جراء المجزرة التي ارتكبها الطيران الأمريكي بمنطقة ” قيفة ” الخميس الماضي حيث قام العميد الظاهري الشدادي محافظ المحافظة الذي يتبع الجنرال علي محسن الأحمر مباشرة بتكوين لجنة بصورة عاجلة تضم عدداً من القيادات التنظيمية لحزب تجمع الإصلاح بالمحافظة تكلف بالقيام بفرض تعويض مالي لضحايا تلك المجزرة وعلى حساب خزينة الدولة مع سرعة دفن جثامين الضحايا .

كما أقدمت اللجنة المسماة بلجنة الوساطة  على تحكيم قبلي لأسر الضحايا ونصبت نفسها في استقبال ذلك التحكيم عوضاً عن أولياء الدم كما اعتبرت نفسها ممثلاً مفوضاً من قبل مرتكب الجريمة المباشر المتمثل بالسلطات الأمريكية وطيرانها المعادي المنتهك لحرمة الدم اليمني..

وحاولت قيادات الإصلاح التهدئة من الغضب الشعبي جراء تلك الجريمة من خلال لجنة التحكيم المزعوم الذي قضى بتعويض كل ضحية من جراء تلك الجريمة أنها ستدفع للقتيل 2 مليون ريال أمريكي بالإضافة إلى قطعة قماش ” كفن ” بينما ستدفع عشرين ألف ريال لكل جريح حيث قتل وجرح أكثر من خمسة وعشرين مواطن يمني كانوا على متن سيارات تقلهم في موكب عرس قصفته طائرة أمريكية بدون طيار مساء الخميس الماضي .

وقال أحد أقارب الضحايا أحمد التيسي  أن النيابة رفضت قبول مذكرة طالبت بالتحقيق في الجريمة كما أكد أنه تم دفن الجثث دون أن تصدر النيابة العامة تصاريح بالدفن.. وعندما سألنا التيسي كيف تم دفن الجثث أفاد أن محافظ المحافظة حذر من أي ذكر أو ما اسماه بتصعيد للقضية ضد الأمريكان أو التظاهر الذي وصفه بالمساس بأمن المحافظة وإثارة للفوضى.

وأضاف أحمد التيسي طلبنا من المحافظ صباح الأمس مع مجموعة من اسر بعض الضحايا وبوجود عدد من مشايخ قيادات حزب الإصلاح واستغربنا مما قاله المحافظ الشدادي حيث هدد اسر ضحايا الجريمة الأمريكية من أي احتجاجات أو تنديد بل أنه وصف المحتجين والغاضبين من جراء الغارة الأمريكية بالعابثين بأمن واستقرار المنطقة وأن الأجهزة الأمنية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أولئك العابثين بأمن واستقرار المنطقة.

كما أكد مصدر في ديوان محافظة البيضاء أن توجيهات صدرت من قبل الجنرال علي محسن الأحمر بضرورة تلافي ما وصف بالخطأ الغير لائق واحتواء الموضوع وسرعة دفن الضحايا وحل الموضوع قبلياً وهو ما نفذ في الاجتماع الذي عقد برئاسة محافظ محافظة البيضاء الظاهري الشدادي, وقائد المنطقة العسكرية السابعة علي محسن مثنى وقيادات حزب الإصلاح وبعض عناصر قبلية منتمية للحزب من أبناء قبيلتي التيوس وآل عامر لمنطقة قيفة تم اعتبارهم بأنهم اسر الضحايا ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com