المنبر الاعلامي الحر

تفاصيل.. التحالف يرفض التجاوب مع مبادرة لإنقاذ حياة أسير سعودي يمر بحالة صحية صعبة

يمني برس - صنعاء أكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عدم تجاوب الجانب السعودي، مع عرض الافراج عن أحد الأسرى السعوديين، مقابل عدد من الجرحى من اسرى الجيش واللجان الشعبية. وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة، أنها أبلغت الجانب السعودي، عبر مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن بأن أحد الأسرى السعوديين الموجودين [...]
297

يمني برس – صنعاء

أكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عدم تجاوب الجانب السعودي، مع عرض الافراج عن أحد الأسرى السعوديين، مقابل عدد من الجرحى من اسرى الجيش واللجان الشعبية.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة، أنها أبلغت الجانب السعودي، عبر مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن بأن أحد الأسرى السعوديين الموجودين لدينا وهو( موسى شوعي علي عواجي.)مريض جداً حيث هو مصاب بفيروس الكبد.

وإشار البيان إلى أن الحالة الصحية للأسير، تزداد سوءاً يوماً بعد آخر ورغم أننا بذلنا قصارى جهدنا لعلاجه إلا أن حالته فوق إمكانياتنا العلاجية نظراً لما يعانيه البلد من صعوبة في استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة الحصار الذي يتعرض له البلد منذ اربع سنوات.”

وأكد البيان أنه تم إبلاع الجانب السعودي، بحالة الأسير الصحية وعرضت عليهم صفقة مستعجلة معهم بالأسير المذكور مقابل أن يفرجوا عن عدد من أسرانا الجرحى لديهم، وأن تتم العملية عبر الأمم المتحدة.”

ولفت البيان، إلى انه تم إبلاغ لجنة الصليب الأحمر الدولية، بحالة الأسير “موسى عواجي”، وقامت اللجنة بزيارته عدة مرات، وأن اللجنة طلبت من اللجنة المساعدة العاجلة لعلاج الأسير، أو التحرك للقيام بعملية تبادل عاجلة، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي تجاوب من الجانب السعودي في هذا الاتجاه.

وحملت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، الجانب السعودي، مسؤولية أي تدهور صحي لحالة الأسير “موسى عواجي”، نتيجة التجاهل لما تم إبلاعه الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء