المنبر الاعلامي الحر

بينهم إثنان من جنوب افريقيا وكرواتي وبوسني وروسي .. تكتم سعودي على تفاصيل مقتل الخبراء الأجانب في مارب

يمني برس | تقارير

استقبلت السعودية جثامين أعضاء برنامجها لنزع الألغام العامل في مارب ولقوا حتفهم في ظروف غامضة، وسط تكتم على تفاصيل حادثة مقتلهم.
وقال مدير البرنامج السعودي “مسام” لنزع الألغام، أسامة القصيبي، لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن تفاصيل الحادثة سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من التحقيقات.
وفي ما يثير الشكوك حول ملابسات الحادثة، والطريقة التي قضى بها خبراء من جنسيات مختلفة، أوضح مدير “مسام” أنه لم تُعلن كيفية وقوع حادثة مقتل خمسة من أعضاء مشروع مسام، التي وقعت في مارب، مشيرا إلى أن الحادثة أسفرت عن إصابة عضو آخر في المشروع من الجنسية البريطانية بإصابات طفيفة.

وأشار القصيبي إلى أن الضحايا الذين لقوا حتفهم، هم “مواطنان من جنوب أفريقيا وكرواتي وبوسني وروسي” فيما تشير معلومات إلى أن العدد الحقيقي للضحايا هو 12 خبيرا لنزع الألغام من جنسيات مختلفة.
من جانبه قال مايسمى وزير حقوق الانسان بحكومة الفنادق محمد عسكر، لوكالة “سبوتنيك” الروسية: الحادثة سببت لنا ألما شديدا، وهناك تحقيقات تجرى للتوصل إلى مسببات هذه الحادثة، حتى يتم تجنبها ومحاسبة المتسببين فيها. مؤكدا أنها لا توجد حتى الآن معلومات دقيقة عن طبيعة الإصابات.

مصادر مطلعة كانت قد كشفت ارتفاع عدد الذين سقطوا من خبراء الألغام في يناير الماضي إلى 11 وإصابة آخرين بجروح، فيما لا تزال السعودية وحكومة الفنادق تتكتمان على تفاصيل الحادثة، وسط شكوك بأنها قد تكون عملا مدبرا، وليست مجرد حادثة عرضية, حسب مراقبين.
وكانت لجنة وزارية شكلت للتحقيق في حادث انفجار داخل مبنى مشروع البرنامج السعودي لنزع الألغام “مسام” في مارب في الـ 20 من يناير.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com