المنبر الاعلامي الحر

وفد الرياض يماطل بملف الأسرى ويرجعه إلى مربع الصفر في اجتماعات الأردن

وفد الرياض يماطل بملف الأسرى ويرجعه إلى مربع الصفر في اجتماعات الأردن

 

عمان- يمني برس

اتهم رئيس لجنة الأسرى عبدالقادر المرتضى مساء اليوم الثلاثاء وفد الرياض(المرتزقة) بالتهرب عن تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى في الاجتماعات التي تجرى حاليا في العاصمة الأردنية عمان بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن غريفث في محاولة لإفشالها.

وفد الرياض يفشل

وقال المرتضى في تصريحات إعلامية، أن ممثلي الوفد الوطني، طالبوا بمعلومات عن نحو 8000 أسير لدى الطرف الآخر، إلا أن وفد الرياض لم يقدم أي معلومات عن أسرانا لديه واكتفى بمعلومات عن 700 أسير في الجولة السابقة.

 

وأضاف المرتضى :”قدمنا في اجتماعات عمان كل ما لدينا من معلومات عن الاسرى فيما الطرف الأخر لم يفعل ذلك.. مؤكداً استعداد الوفد الوطني لتقديم كل التسهيلات كي تحقق الأمم المتحدة بشأن اتفاق أسرى الطرف الآخر لدينا.

 

يشار إلى أنه عُقد اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الوفد الوطني ووفد مرتزقة الرياض بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير في العاصمة الأردنية عمان.

 

وافتتحت الجلسة الافتتاحية بكلمة للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدا فيها على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الأسرى.

 

بدوره ألقى رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى كلمة الوفد الوطني، نقل فيها للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة للصليب الأحمر استياءه من إفادة الطرف الآخر.

 

وكان ممثلو الوفد الوطني في لجنة الأسرى قدموا مقترحاً بالإفراج عن ٤٠٠ أسير من الطرفين كبادرة لإنجاح الاتفاق’ إلا أنهم لم يتسلموا ردًا حتى الآن من ممثلي الطرف الآخر(المرتزقة) على المبادرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com