المنبر الاعلامي الحر

الإمارات تلغم محافظة المهرة بالخلايا الإرهابية

الإمارات تلغم محافظة المهرة بالخلايا الإرهابية

المهرة- يمني برس

كشف مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، عن تورط قيادي بارز فيما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي العميل الإماراتي هاني بن بريك في زرع خلايا إرهابية بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وأوضح موقع “المهرة بوست” نقلاً عن مصادره  إن بن بريك أحد قيادات ما يسمى بالمجلس الإنتقالي المدعوم من أبوظبي، على صلة مباشرة بخلايا إرهابية في المحافظة.

 

وأكد المصدر أن عناصر إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، استلموا أموال ضخمة في أواخر يناير الماضي كان مصدرها هاني بن بريك.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة المهرة، عن فتح باب التسجيل للالتحاق “بالمليشيات المسلحة” التي تنوي الإمارات تشكيلها في المحافظة، على غرار عدن وحضرموت وشبوة.

 

وشهدت محافطة المهرة خلال الأشهر الماضية توسع غير عادي للقوات السعودية الغازية، تسبب في إشعال انتفاضة شعبية ضد التواجد العسكري السعودي.

 

ومنذُ إنطلاق عاصفة الحزم في العام 2015 توجد تنافس سعودي إماراتي محموم للسيطرة على محافظة المهرة عبر العديد من الوسائل الرخيصة الهادفه لزعزعة الأمن والإستقرار هناك.

 

وفي الوقت الذي سعت فيه السعودية إلى تقديم المال والسلاح لبعض شيوخ القبائل الموالين لها في المحافظة لشراء ولاءاتهم من أجل الدفاع عن مخططاتها الإستعماراتية، عملت الإمارات على استخدام الانتقالي الجنوبي في المهرة للوصول إلى غاياتها، وتحقيق أهدافها عبر المليشيات المسلحة التي بدأ مؤخراً تأسيسها.

 

وتمثل محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن قيمة جغرافية واقتصادية مهمة، فهي ثاني أكبر محافظة يمنية. كما تميزت بموقعها الجغرافي ووفرة الأسماك، الأمر الذي فتح باب السباق العسكري السعودي الإماراتي للهيمنة عليها ومحاولة احتلالها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com