المنبر الاعلامي الحر

بيان عاجل لوزارة الصحة بشأن عدد الوفيات بسبب فيروس ( h1n1 ) الخطير

.

يمني برس – خاص 

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان، إصابة 590 حالة أنفلونزا خنازير او ما يطلق عليه (h1n1) ظهر في اليمن خلال الأشهر الاخيره وحتى يومنا هذا ، توفي منهم 121 حالة، ومازال هذا الوباء في حالة إنتشار وتوسع يوما بعد يوم رغم كل الأجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة لأحتواء هذا الوباء .

وقالت الوزارة في بيان لها، حصل “يمني برس” على نستخة منه، أن :”تأثير الحصار والعدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ 4 سنوات وتدمير المنشئات الصحية والإجراءات الأقتصادية المتعنتة التي أتخذت ضد اليمن كان لها تأثير كبير جدا في ظهور هذه الوباء وأوبئة أخرى كانت قد أختفت من اليمن خلال سنين وعقود ماضية كمرضي الكوليرا والدفتريا والذي كان ظهورهما خلال فترة العدوان ، واجراءاته التدميرية لكل جوانب الحياة المرتبطة بالجانب الصحي.

وإشارت وزارة الصحة إلى ان مرض انفلونزا الخنازير يأتي كأحد هذه الاوبئة التي ظهرت وانتشرت تحت مظلة الحرب الكونية التي صبت على اليمن دون أي تحرك أممي يذكر لإيقافها بل تكتفي هذه المنظمات بتوصيف المشكلات واحصاء اعداد الوفيات والمحتاجين للمساعدات والذي يزداد يوما بعد يوم وسنة بعد سنة .

حملت الوزارة دول تحالف العدوان وكل من يقف في صفها ويدعمها ويؤيدها ويعطيها الصفة الشرعية في تدخلها كل المسئولية عن سقوط آلاف الضحايا جراء هذه الأمراض التي ظهرت مؤخرا فكل حالة تسقط بسبب وباء من هذه الاوبئة يتم رصده واخذ كل بياناته ولنا الحق مستقبلا في مقاضات هذه الدول واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل هذه الدول .

وطالب البيان كل المنظمات العاملة في الجانب الصحي وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واليونسيف وغيرهما للعمل بجديه، والتحرك بسرعه استجابة لمثل هذه الاوضاع الصحية ومثل هذه الاوبئة المنتشرة والتخلي عن اجراءاتها الروتينية المملة البطيئة خاصة وان مطار صنعاء الدولي مفتوحا.

دعا المبعوث الأممي إلى ان يتحمل مسئوليته الأنسانية والدولية تجاه اليمن ومأساته الصحية فقد رأى كثيرا ومرارا اوضاعا صحية مأساوية لاطفال ونساء ومرضى خلال زياراته العديدة لليمن ولكن دون أدنى جدوى لكل هذه الزيارات ولكل هذه الاحداث ،

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com