المنبر الاعلامي الحر

10 طرق تحميك من الاصبابة بفيروس انفلونزا الخنازير “h1n1” تعرف عليها

10 طرق تحميك من الاصبابة بفيروس انفلونزا الخنازير

هام | تعرف على طرق وإجراءات الوقاية من فيروس انفلونزا الخنازير 
يمني برس – صنعاء
أكدت وزارة الصحة العامة والسكان، إصابة 590 حالة أنفلونزا خنازير او ما يطلق عليه (h1n1) ظهر في اليمن خلال الأشهر الاخيره وحتى يومنا هذا ، توفي منهم 121 حالة، ومازال هذا الوباء في حالة إنتشار وتوسع يوما بعد يوم رغم كل الأجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة لأحتواء هذا الوباء .
وقالت الوزارة في بيان لها أن :”تأثير الحصار والعدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ 4 سنوات وتدمير المنشئات الصحية والإجراءات الأقتصادية المتعنتة التي أتخذت ضد اليمن كان لها تأثير كبير جدا في ظهور هذه الوباء وأوبئة أخرى كانت قد أختفت من اليمن.
وإشارت وزارة الصحة إلى ان مرض انفلونزا الخنازير يأتي كأحد هذه الاوبئة التي ظهرت وانتشرت تحت مظلة الحرب الكونية التي صبت على اليمن دون أي تحرك أممي يذكر لإيقافها بل تكتفي هذه المنظمات بتوصيف المشكلات واحصاء اعداد الوفيات والمحتاجين للمساعدات والذي يزداد يوما بعد يوم وسنة بعد سنة .
وأرفقت الوزارة بيانها، بملحق هام، يوضح أهم الإجراءات والوقائية لضمان عدم الإصابة أو نقل مفيروس انفلونزا الخنازير h1n1، الذي انتشر بشكل كبير وراح ضحيته 121 شخص، من أصل 590 إصابة.

وجاء في ملحق البيان ما يلي :
وانطلاقا من مسئوليتها الدينية والإنسانية، فإن وزارة الصحة ممثلة بالبرنامج الوطني للتثقيف والإعلام الصحي يضع بين يدي المواطنين أساليب الوقاية من الأصابة بهذا المرض وايضا عدم نقل المرض للآخرين في حالة الإصابة به ، وهي أساليب وإجراءات سهلة وبسيطة وفي متناول الجميع بيد ان إهمالها يؤدي غالبا إلى الوفاة وذلك كالتالي :-

– استخدم مناديل نظيفة عند العطاس لتغطية الانف والفم وتخلص منها في اماكن خاصة بتجميع المخلفات

– داوم على غسل يديك بالماء والصابون

– لا تبالغ بمصافحة الآخرين وتقبيلهم وعناقهم

– لا تلمس عينيك ويديك متسختان

في حالة الإصابة بعدوى انفلونزا عليك بالتالي :-

– المسارعة الى أقرب مركز او مستشفى للعلاج

– حافظ على مسافة كافية بينك وبين الآخرين

– لا تجعل الاخرين يستخدمون مقتنياتك الخاصة كقنينة الماء والمناديل وغيرهما

– لا تصافح احدا

– لا تذهب الى العمل او المدرسة وتختلط مع الآخرين حتى يتم شفاءك بإذن الله

حفاظك على صحة الآخرين وقاية لك ولأقاربك من الأمراض وإنتشارها

ثقف نفسك وأجعلها سلوكا حياتيا تمارسه يوميا ، وثقف الآخرين عبر نقل المعلومة الصحية فلربما نشرك لها تحيي نفسا او نفوسا من الوقوع في موت محقق

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com