المنبر الاعلامي الحر

الأحمر الصغير يسعى لتحويل المعركة إلى بني صريم بعد هزيمتة في خيوان .

يمني برس – خاص :

صورة لمنزل الاحمر والدخان يتصاعد منة بعد أن قصفة الحوثيين
صورة لمنزل الاحمر والدخان يتصاعد منة بعد أن قصفة الحوثيين

نشبت مواجهات مسلحة بين مسلحي الأحمر وانصار الله في منطقة حاوة التابعة إلى بني صريم – محافظة عمران حيث ذكر مصدر خاص ليمني برس أن المواجهات التي دارت في منطقة بني صريم منذ بعد عصر الأمس الأربعاء جاءت اثر دخول عناصر تابعة لمليشيات الأحمر وهي التي فرت مساء يوم أمس الأول من منطقة خيوان بعد أن طردوا منها نتيجة لنقضهم للصلح القبلي والوساطة التي لم يلتزم بها الأحمر حتى ليوم واحد ..

وأكد المصدر أن مليشيات الأحمر أقدمت على التمركز في منطقة حاوه قادمة من منطقة خيار وباشرت القصف على مواقع أنصار الله من وسط مواقع بني صريم في محاولة التفافية من الشكل بينما كانت في الأساس هي إقحام لقبائل بني صريم في المواجهات بحسب المصدر..

وعلى الميدان قال المصدر أن مواقع أنصار الله ردوا على مراكز القصف التي وجهت نيرانها صوبهم وقاموا بالحد من خطورتها منذ بدايتها..

وأكد المصدر ان مليشيات الاحمر تلقت خسائراً في الارواح والعتاد بينما سقط عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الأحمر ..

وأضاف المصدر أن تمركز مليشيات الأحمر في بني صريم جاء رداً على اجتماع قبائل بني صريم الذي عقد صباح الأربعاء في بلاد حاشد اجتماعاً موسعاً عقد بقيادة كبار وجاهاتها وقررت قبائل بني صريم في اجتماعها – حسب بيان صحفي صادر عنها – بإجماع كبار وجهائها بمنع بقاء أي نقاط تقطع طائفية على طريق صنعاء – صعدة مهما كان الشعار الذي تحمله هذه النقاط.. باستثناء النقاط الأمنية والعسكرية التي كانت قائمة من قبل السلطة قبل عام 2011م. وأعلنت قبائل بني صريم في اجتماعها حرصها على تأمين الطريق لكل عابري السبيل، ومن يمر من المسافرين في بلادهم يعتبر آمناً ضامناً على عرضه وماله ودمه.

واتخذت قبائل بني صريم هذا القرار لتجنب المشاكل الناجمة عن قطع الطرق وما ينتج عنها من ترويع للآمنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com