المنبر الاعلامي الحر

يمني برس يكشف تفاصيل خطيرة: الرياض تقف حجر عثرة أمام تنقيب النفط في الجوف ..ووزير النفط عقد مؤتمر صحفي بـ 10 مليون سعودي .

صورة لمنطقة حدودية يمنية في الجوف
صورة لمنطقة حدودية يمنية في الجوف


فيما هادي يتجاهل مطالب السعودية الثلاثة ..الرياض تهدد بصوملة اليمن ..وتحذر الشركات النفطية العالمية من استخراج النفط في الجوف .

يمني برس يكشف تفاصيل خطيرة: الرياض تقف حجر عثرة أمام تنقيب النفط في الجوف ..ووزير النفط عقد مؤتمر صحفي بـ 10 مليون سعودي .

يمني برس _ خاص :

كشف مصدر خاص مقرب من ” اروين كرول ” نائب شركة ” او . إم . في ” النمساويه النفطيه أن المهندس ” جرهارد رويس ” الرئيس التنفيذي للشركة أخبر نائبه بأن 14 شركه نفطية عالميه متنافسه و متعطشه لاستخراج النفط من منطقة الجوف ومن بينها شركة  ” OMV ” و أن الرياض تحذرهم بان الجوف منطقه غير آمنه ولن تكون آمنه وتعتبر خطاً أحمر بالنسبه للرياض .

و استغرب  ” اروين كرول ” من تصريحات الوزير اليمني بنفيه  لوجود ضغوط سعوديه على نظام هادي وعلى الشركات النفطيه مدللاً على ذلك بطلب الحكومه اليمنيه تأجيل توقيع الاتفاقيات مع الشركات النفطيه لأجل غير مسمى

و أشار أن اليمن دولة نفطية على غرار السعودية أو تتفوق عليها بمراحل…لأن تكوينها الجيولجي واحد حسب قول ” اروين كرول ” .

و أضاف نائب الشركة النمساوية قائلاً ان  الحقائق وألارقام تكشف والوثائق تؤكد حقائق التشغيل في منشاه صافر بأنه تشغيل تضليلي وليس تشغيل حقيقي يراد به الخير لليمن باستغلال ثرواته مشيراً أنه اذا أقدم النظام اليمني على توقيع الاتفاقيات باستخراج النفط بمأرب والجوف دون شروط وعراقيل فان اليمن في 2020 سوف تكون في مصاف الدول الغنيه .

و قال نائب الشركة النمساوية ” او . ام . في ” أن محطة التلفزة الاميركية “سكاي نيوز” تحدثت على أن أكبر منبع نفط في العالم يصل الى مخزون نفطي تحت الارض هو في اليمن، ويمتد قسم منه إلى السعودية بجزء بسيط على عمق 1800 متر وهذا بناء على تقارير صادره من كبرى الشركات المختصه بالعالم ولكن بسبب الضغوط السعوديه والأموال التي تدفعها مقابل منع التنقيب و إخفاء الأمر عن المواطن اليمني البسيط الذي ينام على أرض غنيه تجعله غنياً .

وكشف المصدر أن عشرة ملايين ريال سعودي دخلت في جيب وزير النفط اليمني مقابل عقد مؤتمر صحفي كبير لنفي ما كشفته وسائل الإعلام عن وجود عداء سعودي يمني حول حفر آبار نفطية في محافظة الجوف شمال اليمن الحدوديه مع السعوديه و هو ماحدث فعلاً ..

 

الصورة من مأرب الجوف .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com