المنبر الاعلامي الحر

مطلع يناير موعد انطلاق مسيرة السلام لإيقاف الحرب في صعده .. والغرفة التجارية تعلن دعمها للمسيرة..

يمني برس – خاص:

مسيرة السلام

عقدت اللجنة التنسيقية لمسيرة السلام الشبابية التي تهدف لإيقاف الحرب في صعده وبمشاركة اعضار الغرفة التجارية بصنعاء مؤتمراً صحفياً  اليوم السبت الموافق 28 ديسمبر 2013 م  حيث حدد منظمي المسيرة مطلع يناير 2014م موعداً لانطلاقها والذي سيكون من العاصمة صنعاء سيراً على الأقدام صوب محافظة صعده وذلك بمشاركة اكثر من  500  شاب وشابة من طلائع شباب الثورة ينتمون لمختلف محافظات الجمهورية . وأوضح منسق المسيرة المهندس صادق أبو شوارب أن المسيرة تهدف إلى إيقاف الحرب الدائرة وحقن دماء اليمنيين وإرساء قواعد التعايش الفكري والمذهبي والقبول بالآخر والحفاظ على صلة الرحم والسلم الاجتماعي. وأضاف أبو شوارب قائلاً إن مثل هذه الحروب المذهبية تمزق النسيج الاجتماعي وتأكل الأخضر واليابس أن تداعيات الحروب تؤثر على الوضع الأمني والاقتصادي والشأن السياسي في البلد وأن مثل هذه الحروب تؤسس إلى قطيعة وكراهية وإقصاء وهذا ما لا نقبله كشباب يؤمن بالدولة المدنية الحديثة والتعايش السلمي . كما دعا المهندس صادق أبو شوارب أطراف النزاع إلى تحكيم الدين والعقل وإلى الوساطة القائمة وتحكيم ضمائرهم وأن يكونوا السباقين إلى حل مشاكلهم بأنفسهم والتحلي بروح التسامح والتصالح والعفو كون الجميع أبناء وطن واحد ومصير واحد والاستجابة إلى أهداف ورسالة مسيرة السلام الشبابية التي تحمل رسالة واضحة الملامح والأهداف وفي مقدمتها وقف الحرب وحقن الدماء وأن الشباب المشاركين لا يمثلون أي طرف سياسي أو مناطقي بل هم شباب من طلائع الثورة الشبابية ومن مختلف محافظات الجمهورية همهم الأول والأخير وولائهم للوطن اليمني الأرض والأنسان .

أشاد المهندس صادق أبو شوارب رئيس اللجنة التنسيقية لمسيرة السلام الشبابية لإيقاف الحرب في صعده بدور رجال المال والأعمال اليمنيين ممثلين بالغرفة التجارية التي أبدت استعدادها لدعم ومساندة المسيرة بواقع 30% من موازنة المسيرة المالية والتي تقدر بمبلغ 19.900 مليون ريال يمني.

ومن جهته أعرب الأستاذ حسن الكبوس رئيس الغرفة التجارية عن سعادته البالغة بمضمون مسيرة السلام الشبابية التي تهدف إلى إيقاف الحرب الدائرة وإرساء قواعد التعايش السلمي والاجتماعي والقبول بالآخر . جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي داعياً كل رجال المال والأعمال والبيوت التجارية إلى تقديم الدعم المادي والعيني من أجل نجاح هذه المسيرة وتحقيق كامل أهدافها . كما دعى الكبوس رجال الدين والعقلاء والمثقفين والإعلاميين وكافة الناس العمل على احتواء مثل هذه الحروب التي تضر بالوطن وأكد الكبوس على أهمية مشاركة الشباب والنخب الثقافية والمثقفين في مثل هكذا مسيرات وفعاليات نابعة من روح الضمير الوطني الخالص . الجدير ذكره أن في المؤتمر الصحفي قد تم الإعلان من قبل رجال المال والأعمال بدعمهم لمسيرة السلام ومساندتهم حيث تم التبرع بمبلغ وقدره 2 مليون ريال الأستاذ حسن الكبوس 2 مليون ريال محمد حسن شارب مليون ريال توفيق الخامري نصف مليون ريال محمد صلاح كما أعلنت في المؤتمر الصحفي عدة قنوات فضائية عن دعمها ومساندتها للمسيرة إعلامياً وهن قناة اليمن الفضائية ، وقناة يسر ، قناة أزال الفضائية ، قناة المسيرة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com