المنبر الاعلامي الحر

في ذكرى إغتيال الشهيد جار الله عمر ..الآلاف يحيون ذكرى الشهيد في مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء .

يمني برس _ صنعاء :

مسيرة حاشدة تندد بإغتيال الشهيد جار الله عمر

خرج الالاف من اعضاء وانصار الحزب الاشتراكي اليمني في امانة العاصمة اليوم السبت في مسيرة حاشده احياء الذكرى الحادي عشرة لاغتيال الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جارالله عمر.

وانطلقت المسيرة من امام مقر اللجنة المركزية للحزب مرورا بعدد من شوارع العاصمة حتى وصلت الى مقبرة الشهداء.

وردد المشاركون في المسيرة عدد من الهتافات المنددة باغتيال الشهيد جارالله عمر ومجزرة الضالع التي راح ضحيتها العشرات. كما رددوا هتافات مناوئة للانفلات الامني.

ورفع المشاركون في المسيرة صور لعدد من ضحايا مجزرة سناح الضالع وضحايا الانفلات الامني.

وقالت منظمة اشتراكي امانة العاصمة في بيان صادر عن المسيرة ان اغتيال جارالله عمر كان اغتيالاً للفكرة الجامعة القادرة على لملمة الشتات والتشظي، كان اغتيالاً للشخصية المحورية التي تعيش وتتحرك في قلب الاحداث لتسير بها إلى حيث يستريح الوطن، ويستقر في بقعة الضوء.

مسيرة اغتيال جار الله عمر

واضاف البيان ان ذكرى استشهاد جار الله عمر تأتي وبلادنا لا زالت متعثرة الخطى ولازالت القوى الظلامية تترصد وتزرع الاشواك وتنصب الكمائن وتحاصر الفكرة التي من شأنها أن تصنع الخلاص وتنقذ الوطن. مشيرة الى ان قوى الاستبداد لازالت تعيث فسادا وإفسادا تنشر الخوف والرعب في كل مكان متخذة من العنف أداة قذرة , ومن الإرهاب سياسة بائسة من أجل فرض خياراتها المريضة والحفاظ على مصالحها الغير مشروعة بالقوة وبأساليب غير مشروعة.

ونوه البيان الى ان الاغتيالات التي طالت عدد من القيادات الامنية والعسكرية والسياسية إلى حادثة مجمع العرضي التي استهدفت مقر وزارة الدفاع إلى أخر ما أقدمت عليه يوم أمس بارتكاب الجريمة الشنعاء في منطقة سناح بمحافظة الضالع تلك المجزرة التي اهتز لها الضمير الانساني, معتبرة اياها جريمة ابادة ضد الإنسانية يجب أن لا يفلت مرتكبيها من العقاب.

وطالب اشتراكي امانة العاصمة بإيقاف هذا الصلف، نزيف الدم، وإنقاذ الضالع من جرائم الحرب.

ودعا البيان رئيس الجمهورية وسلطات الدولة بكل هيئاتها إلى تحمل مسئولياتهم في تحقيق جاد وفوري ومعاقبة كل من أقدموا على ارتكاب هذه الجريمة البشعة.

وختتم البيان بالقول ان اغتيال الشهيد جار الله عمر قبل إحدى عشر عاما مثل اغتيالاً لفكرة الحوار ولقيمته الانسانية النبيلة، مؤكدا ان هناك من يحاول اليوم العبث ويسعى لاغتيال الحوار الوطني بنسف مخرجاته وإفشاله واعاقة ولادة اليمن الجديد ويغتال حلم اليمنيين في بناء الدولة المدنية الحديثة.

من جانبه قال تجمع المنتديات والمنظمات المدنية المساندة للدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في بيان صادر عنه بالذكرى الحادي عشرة لاستشهاد بطل الديمقراطية والتسامح السياسي جارالله عمر ، ندعو الجميع إلى استلهام مثل ومبادئ وأخلاق الشهيد الخالد جار الله عمر في النضال من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية .

وفي ذات السياق عقد منتدى الشهيد جارالله عمر بالتنسيق مع منظمة الحزب الاشتراكي اليمني مديرية السبعين ندوة خاصة احياء لذكر اغتيال جار الله عمر.

وفي الندوة التي عقدت بمقر منظمة الحزب الدائرة 8 استعرض فيها مجاهد القهالي وزير شئون المغتربين الكثير من المواقف والادوار التي عاشها مع الشهيد جارالله عمر .مبينا دوره الوطني في كثير من المواقف والقضايا الوطنية .

وحضر الندوة عدد من قيادات واعضاء الحزب ,وعبروا خلالها عن استنكارهم ورفضهم للحملة التي تستهدف هيئة الدفاع في قضية جارالله عمر كونها تأتي في المكان الخطأ وتخدم الجناة الحقيقيين.

” الإشتراكي نت ”
 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com