المنبر الاعلامي الحر

بالصورة..المخلفات الإماراتية تدمر البيئة البحرية لمحمية بلحاف في شبوة

بالصورة..المخلفات الإماراتية تدمر البيئة البحرية لمحمية بلحاف في شبوة

 

 شبوة- يمني برس

عثر عدد من الصيادين اليوم الثلاثاء على حوت ضخم  دفعت به مياه البحر العربي الى سواحل منطقة بلحاف بمديرية رضوم جنوبي محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإماراتي.

وأفاد صيادون إلى أنه ثاني حوت بهذا الحجم قذفت به مياه البحر إلى نفس المنطقة منذ أيام قليلة مضت’ بسبب المخلفات السامة للقاعدة العسكرية الاماراتية وسفنها المتمركزة في المنطقة والتي تعمل على تدمير ممنهج لمحمية بالحاف البحرية.

 

وكانت الأمواج البحرية قد دفعت بالمئات من الأسماك المختلفة والمتنوعة المتعددة الأحجام مطلع الأسبوع إلى نفس الساحل وبشكل غير مسبوق في تاريخ اليمن, في ظل عدم اكتراث من سلطات الفارهادي عن هذه الكارثة رغم مناشدة وتحذيرات الصيادين.

 

وكان عدد من الصيادين أوضحوا في حديث سابق لـ”يمني برس” أن نفوق الأسماك يأتي نتيجة سموم إماراتية تم تسريبها من القاعدة العسكرية الإماراتية المتواجدة في ميناء بلحاف النفطي إلى عراض البحر ,بالإضافة إلى تسرب نفطي من حاملات النفط الخام بميناء النشيمة.

 

وتواصل سلطات الإحتلال الإماراتي تجريف الأحياء البحرية والأعشاب المرجانية اليمنية والأحجار النادرة بشكل عشوائي في محاولة لتدميرها بشكل كامل في كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها وخصوصا في جزيرة سقطرى ونقلها على متن بواخر كبيرة إلى أبو ظبي, بينما تعمل حاليا على تدمير محمية بلحاف البحرية على غرار ما تفعله بجزيرة سقطرى المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com