المنبر الاعلامي الحر

تفعيل آلية العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال تنمية انتاج الحبوب بين المؤسسة ومؤسستي اكثار وبنيان

تفعيل آلية العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال تنمية انتاج الحبوب بين المؤسسة ومؤسستي اكثار وبنيان

 

صنعاء- يمني برس

 

عقد اليوم في المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب اجتماع مشترك ضم كلا من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ومؤسستي  إنتاج البذور المحسنة وبنيان التنموية.

 

وفي الاجتماع الذي ضم كلاً من المدير العام  التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، والمهندس عبدالله الوادعي مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة، والدكتور محمد المداني المدير العام التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية، أكد المهندس أحمد الخالد إلى أن الاجتماع ناقش السبل الكفيلة بتنسيق العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال انتاج الحبوب وتسويقها وتوفير المدخلات الزراعية، إلى جانب التنسيق المشترك لعملية التدريب والتأهيل والاستفادة من الخبرات والإمكانيات الموجودة لما من شأنه تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب والتي تم تشكيلها من قبل المؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية.

 

واشار الخالد إلى أن الاجتماع ناقش امكانية استيعاب مؤسسة بنيان لكميات الحبوب المنتجة من المؤسسة وذلك لتغطية احتياجات الافران المركزية التابعة لمؤسسة بنيان.

 

من جانبه أشار مدير عام مؤسسة اكثار البذور المهندس عبدالله الوادعي الى ان مؤسسة إكثار البذور تسعى هذا العام الى زيادة طاقتها الإنتاجية في عدد من محاصيل الحبوب والبقوليات لتغطية الطلب المتزايد على البذور المحسنة.

 

فيما تطرق الدكتور محمد المداني المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان خطة المؤسسة للمساهمة في تنمية قطاع الحبوب وسبل تعزيز وتظافر الجهود بين مختلف المؤسسات للوصول الى تحقيق الامن الغذائي، عن طرق تفعيل آلية التعاون المشترك لتطوير الاداء وتعزيز القدرات للوصول الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب خلال  الفترة السابقة عملت على تشكيل تنظيم أكثر من 400 مجموعة انتاج زراعية تضم اكثر من 11 ألف مزارع، على مساحة تقدر بـ 45 ألف هكتار، في أكثر من 35 مديرية في مختلف محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com