المنبر الاعلامي الحر

منظمة “انتصاف” لحقوق المرأة والطفل تدين جريمة تحالف العدوان في محافظة عمران

منظمة “انتصاف” لحقوق المرأة والطفل تدين جريمة تحالف العدوان في محافظة عمران

يمني برس | متابعات

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان، اليوم الخميس، في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران، حيث استهدف مزرعة مواطن في منطقة المجزعة ما ادى إلى استشهاد امرأتين وإصابة طفل بجروح حرجة من نفس الأسرة.

واستنكرت المنظمة، في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، استمرار جرائم العدوان بحق النساء والأطفال للعام الرابع على التوالي، لافتة إلى أن “القانون الإنساني الدولي يتضمن القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، وتقتضي إحدى القواعد الأساسية في القانون الإنساني الدولي وجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”.

وأشارت إلى أن “الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني منها مبدأ الإنسانية، ومبدأ التمييز، ومبدأ التناسب، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب وضد الإنسانية”.

وطالبت المنظمة من الأمم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي للقيام بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم والخروج عن صمتهم المخزي، مناشدة المنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع أحرار وشرفاء العالم لإدانة هذه الجرائم الوحشية التي ترتكب من قبل التحالف السعودي ومرتزقتهم بحق الشعب اليمني والقيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي تجاه مظلوميته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com