المنبر الاعلامي الحر

مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية تُدين جريمة تحالف العدوان في محافظة عمران

مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية تُدين جريمة تحالف العدوان في محافظة عمران

يمني برس | خاص

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية استمرار سلسلة الجرائم والمجازر البشعة بحق ابناء الشعب اليمني التي يرتكبها تحالف العدوان، حيث استهدف ، اليوم الخميس، في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران، مزرعة مواطن في منطقة المجزعة ما ادى إلى استشهاد امرأتين وإصابة طفل بجروح حرجة من نفس الأسرة.

واعتبرت المؤسسة في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، أن “هذا القصف يعد إنتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء.

وأشارت إلى أن “الطبيعة المدنية لمكان الجرائم والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وهو ما جعل هذه الجرائم ترقى الى جرائم حرب وضد الإنسانية وامتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن على مدى 4 أعوامً من العدوان على اليمن”.

واستنكرت المؤسسة “بِأشد العبارات هذه المجازر”، محملة “السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين”، مطالبة بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم”.

كما حمّلت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com