المنبر الاعلامي الحر

بعد إلقاء القبض على زعيم كتائب” عبدالله عزام ” المرتبطة بالمملكة السعودية … إنفجار كبير يستهدف أحد شوارع الضاحية المليئة بالسكان .

يمني برس _ دولي :

تفجير في الضاحية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط خمسة قتلى وعشرين جريحا في الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم الخميس.

وقال مصدر في وزارة الصحة اللبنانية لوكالة فرانس برس “في حصيلة غير نهائية، قتل خمسة اشخاص واصيب اكثر من عشرين بجروح في الانفجار الذي وقع” في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت قناة المنار أن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط ثلاثة قتلى، وأن السيارة المفخخة هي سيارة رباعية الدفع.

من جهتها قالت وسائل إعلام لبنانية ان الانفجار في الشارع العريض بمنطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية ناتج عن سيارة مفخخة ووقع في منطقة مزدحمة.

تفجير الضاحية 2
يشار الى ان منطقة الشارع العريض تعرف بإكتظاظها وخصوصا عند العصر، وتتواجد فيها عشرات المؤسسات والمحال التجارية.

ويأتي الانفجار بعد أسبوع من تفجير في العاصمة استهدف وزير المالية اللبنانية السابق محمد شطح وأدى لمقتله وسبعة آخرين.

والضاحية الجنوبية تم استهدافها بعدة تفجيرات في الأشهر الأخيرة.

ومنذ أشهر استهدف انفجارين منفصلين منطقة بئر العبد وآخر في الرويس  في الضاحية الجنوبية لبيروت راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.

وحسب بعض المراقبين فإن هذا الانفجار ياتي ضمن خطة رئيس الاستخبارات السعودية بندر بن سلطان الامنية التي تشمل بعض دول المنطقة من العراق الى سوريا الى لبنان وعقب القاء الأمن اللبناني القبض على السعودي ماجد الماجد زعيم مجموعة “كتائب عبد الله عزام” التابعة للقاعدة والمرتبطة بالاستخبارات السعودية ورئيسها الامير بندر بن سلطان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com