المنبر الاعلامي الحر

مولد التصالح الشريف .. 1435/2014 .

يمني برس | أقلام حره | 
بقلم / توفيق الحميري .
توفيق الحميري
في الــ 13 من يناير القادم يحتفل الشعب اليمني هذا العام بمناسبة المولد النبوي الشريف وفي الـــ 12 من ربيع الاول القادم يحتفل اليمنيين بمهرجان التصالح والتسامح حيث تتصادف المناسبتان في نفس اليوم ..
لا أعتقد أن هذه المصادفة أتت عبثاً او ليس لها علاقة بالواقع ورحمة الله بهذا الشعب !!! المناسبتين سياسيتين دينيتين بامتياز ..
فالجنوبيين يقيمون أكبر تجمع لهم في العامين الماضيين عبر مهرجانات التصالح والتسامح الذي يعد منطلقاً حقيقياً لوجود القرار الجنوبي المنطلق من خارج تصنيفات اختلاق الفصائل ولو على حساب الاعلام فقط .
بينما تأتي مناسبة المولد النبوي الشريف بالتماثل كأكبر تجمهر شعبي يحدث خلال العامين الماضيين في اليمن او بالاصح في المحافظات الشمالية ..كان لأخرهما دور كبير في التعاطي مع موازين القوى على مستويات عديدة..
ويجب استغلال التقاء هاتين المناسبتين اللتين سيخرج فيهما الشعب اليمني شمالا وجنوباً في أكبر حشود جماهيرية ربما لم تعرفها اليمن من قبل..
سيكون يوماً يقول الشعب فيه كلمته من الميدان بكل مصداقية
.. بعد ان فقد الثقة في تلك المصداقية على الطاولة ..
سيقول الشعب كلمته وبعبارة “نحن هنا ” ولا مجال للمزيد من اكاذيب ومزايدات المرتهنين لقرارات الدول العشر او الأوصياء العشرة ..
اعتقد أننا نقترب من يوم يـُـفاجأ العالم فيه بحقيقة يشاهدها ويجبر على التعامل معها والتعاطي مع مخرجاتها لأن الشعب سيكون أكثر مصداقية حين يقرر بنفسة في الالتزام بما يقرره بنفسه وليس ما قرره الآخرون ..
نعود الى المناسبتين ونشد على ايدي لجان الاعداد التي باشرت اعمالها منذ ايام سواءً في العاصمة صنعاء او العاصمة عدن ..
ترقبوا معي ..
وكل عام وانتم بخير…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com