المنبر الاعلامي الحر

قبائل بني صريم تتخلى عن ” آل الأحمر ” وتعلن عدم مشاركتها في الحرب ضد الحوثيين .

يمني برس _ محلي :

قبائل بني صريم

قالت مصادر محلية في محافظة عمران إن قبائل بني صريم أعلنت يوم الخميس أنها لن تشارك إلى جانب مقاتلي حزب الاصلاح والشيخ الأحمر في الحرب ضد ” الحوثيين” حسب موقع وفاق برس .
وأوضحت المصادر أن اجتماعاً حاشداً عُقد يوم الخميس في منطقة ” راس الماجل الأحمر ” بحضور أكثر من عشرين ألف شخص من مشائخ ورجال القبائل من كل أنحاء بني صريم ، تم الوقوف خلاله أمام الأوضاع في مناطق ” حاشد ” في ظل المواجهات المسلحة مع ” الحوثيين”.
مشيرة إلى ان قبائل بني صريم أعلنوا في ختام اجتماعهم بأنهم لن يشاركوا في القتال ضد الحوثيين ضمن صفوف المقاتلين التابعين للشيخ الاحمر وحزب الإصلاح .. من منطلق أن لهم تجارب سابقة لم يجدوا فيها الوفاء من جانب من سبق وان قاتلوا في صفوفهم .. معلنين استعدادهم لحماية قراهم وممتلكاتهم والدفاع عنها في حال تعرضها لأي عدوان من قبل أي طرف سواء ” الحوثيين ” أو غيرهم.
– في غضون ذلك ، التقت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء المواجهات المسلحة في وادي خيوان بمحافظة عمران برئاسة قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل بن يحيى القوسي يوم الخميس بممثلي ومندوبي طرفي الصراع .
كرس اللقاء لمناقشة آلية تنفيذ بنود اتفاق الصلح الذي قدمته اللجنة الرئاسية ووقع عليه الطرفان والمتضمن رفع المتاريس ووقف إطلاق النار ونشر مراقبين من الجانبين وتعزيزهم بضباط وأطقم عسكرية وفتح الطرق الرئيسية ورفع النقاط والمتاريس التي على جوانب الطرق وإخلاء مواقع تمترس المسلحين وخروج المسلحين وعودتهم إلى قراهم.
وتطرقت اللجنة إلى الآلية التي حددتها لتطبيق وثيقة الصلح وبرنامجها الزمني مع الأخذ بملاحظات ممثلي الطرفين لضمان التنفيذ الفعلي لبنود الاتفاق وعدم عودة الصراع مجدداً وبشكل نهائي .
وكانت اللجنة الرئاسية تمكنت يوم الاربعاء من إيقاف إطلاق النار في وادي خيوان، بعد إقناع وإلزام طرفي الصراع بالامتثال لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإيقاف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال والاحتكام للجنة لتحقيق الصلح بين الطرفين.
– وكان موقع “براقش نت ” نقل عن مصادر قبلية ،بأن 20 مسلحا وأصيب 37 آخرين في الاشتباكات العنيفة بين العصيمات والمسلحين السلفيين من جهة , وقبائل عذر ومسلحين حوثيين من جهة أخرى في منطقة حاوه بمديرية حوث , رغم إعلان لجنة الوساطة الرئاسية في عمران التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأوضحت المصادر ، ان احد ضباط اللواء 310 مدرع يدعى ( محمد عيضه المذهبي ) قتل المواجهات العنيفة في حوث , وذكرت ان الضابط المذهبي عين مؤخرا ضابطا لامن المجمع الحكومي للمحافظة .
وكانت مصادر قبلية في عمران قد تحدثت عن خروج تعزيزات عسكرية مساء أمس من اللواء ثلاثمائة وعشر مدرع باتجاه خيوان وخمر.. وسط اتهامات للواء من قبل الجماعة الحوثية للواء بالمشاركة في القتال ضدهم.
وكان اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع امس قد نص على ايقاف اطلاق النار من جميع الاطراف بينهم اللواء 29 ميكا.

 

” وفاق برس “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com