المنبر الاعلامي الحر

أبو إصبع : دار الحديث بدماج سيواصل عمله التعليمي بعيداً عن السلاح… وسيتم ترحيل المقيمين بطرق غير شرعية من الأجانب إلى بلدانهم .

يمني برس _ متابعات :

الجماعات التكفيرية بدماج

قال يحيى منصور أبوا اصبع رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع في دماج بين الحوثيين والسلفيين أنه بعد أن تم الاتفاق اليوم على وقف الحرب في دماج سيفتح هذا الاتفاق الباب أمام تسوية كل الاتفاقات السابقة وتحديدا اللائحة الرئاسية.

وأضاف أبو أصبع أن مركز دار الحديث بحسب الاتفاق يستطيع مواصلة عمله التعليمي بعيداً عن العمل المسلح، وبأجواء يسودها التعايش والتسامح بين أبناء المنطقة.

وأكد أبو أصبع في تصريح “للاشتراكي نت” أنه تم الاتفاق كمرحلة أولى سيتم من اليوم السبت نشر المراقبين من أبناء القبائل المحايدة إلى جانب قوات الامن كمرحلة أولى حتى يتولى الجيش الانتشار بشكل كامل في دماج، مشيراً إلى أن عناصر من الامن ستتمركز على الخط الواصل بين صعدة وحتى نقطة الخانق القريبة من دماج وأن أبناء القبائل سيتعاونون في تأمين الطريق إلى دماج.

واوضح أبو أصبع أنه تم الاتفاق على عودة المعلمين والطلاب من غير أبناء دماج إلى مناطقهم خارج منطقة دماج وبالنسبة للمقيمين من الاجانب وعلى وجه الخصوص من لم يكن عنده إقامة سيتم ترحيلهم إلى بلدانهم، مضيفا أن من كان مقيم بطريقة شرعية سيترك لهم الخيار وبحسب ما علمنا هناك عدد كبير منهم يجهز نفسه للخروج من دماج.

ونوه أبو أصبح إلى أن هناك معالجات ستلي هذه الخطوة وهي وتشمل التعويضات للمتضررين من المواجهات سواء من الجرحى وأسر الشهداء والذين تضررت ممتلكاتهم وستعمل الدولة على معالجة هذه القضايا.

وأشار أبو أصبع إلى أن اللجنة باقية حتى وقت تنفيذ كامل الاتفاقيات التي تمت والتزم بتنفيذها الطرفين.

” الإشتراكي نت “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com