المنبر الاعلامي الحر

بعد أن باشرت اللجنة الرئاسية عملها .. حسين الأحمر يخرق الاتفاق وعودة المواجهات في حوث ..

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمني برس – خاص:

عادت المواجهات المسلحة مجددا في الساعة الواحدة من صباح الاحد في محيط مديرية حوث بمحافظة عمران بعد ان اقدمت مليشيات حسين الأحمر بقصف أبناء حاشد ومنطقة ذو عناش ومنازل المواطنين.. وذكر شهود عيان أن اشباكات عنيفة تدور الان على مشارف مديرية حوث وبالقرب من منطقة ذو عناش ايضا وسط اصرار من حسين الأحمر على ابقاء الحرب وعدم الجنوح للعهد الموقع والذي لم تمر على مدة توقيعة أكثر من يومين.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر والمواجهات الدائرة بين أنصار الله ومسلحي ال الأحمر بمنطقة حاشد قد باشرت اللجنة أعمالها اليوم والمتمثلة في رفع نقاط التقطع والمواقع العسكرية المستحدثة من طرفي النزاع.

وقالت مصادر لـ “يمني برس” إن اللجنة الرئاسية تجاوزت العديد من الخروقات والتعنت الذي تصر عليه عصابات ال الاحمر بينما تقوم بالاشراف على رفع النقاط في مناطق عجمر وحوث ..

وأكد المصدر أن غالبية ابناء المنطقة وأهالي حوث وذو عناش رحبت باللجنة الرئاسية التي تشرف على تنفيذ بنود الأتفاق حيث يترأس هذه اللجنة قائد قوات الأمن الخاصة فضل ألقوسي الذي قال أنه سيواصل الاشراف على اعمال اللجنة بنفسه ..

كما أكد شهود عيان لـ”يمني برس” ان مسلحي ال الاحمر يرفضون تنفيذ تلك الاتفاقية ويقومون باطلاق الاعيرة النارية بين الحين والاخر عبى ابناء المنطقة وخصوصاً من ابدوا تعاونهم مع اللجنة الرئاسية ..

يذكر ان عشرات المسلحين الجانب والذين غالبيتهم من الصومال انتقلوا الى منطقة “الصفاره” جيث يتمركز المسلحين التكفيريين بداخلها منذ يومين ويقومون بجمع المرتزقة والمسلحين بداخلها بغية اعادة العدوان على ابناء المنطقة الموالين لأنصار الله..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com